التمارين الرياضية... علاجك الفعال للتخلص من التشنج المهبلي!

(0)
12-08-2017
التمارين الرياضية... علاجك الفعال للتخلص من التشنج المهبلي!

هل تصابين في بعض الأحيان بالتشنج المهبلي وتتساءلين عن الطريق المفيدة لمعالجته؟ هل جرّبت الرياضة لهذه الغاية؟ إليك من موقع صحتي مقالاً يوضح لك ما هي أفضل تمارين علاج التشنج المهبلي التي يمكنك تطبيقها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

 

ما هو التشنج المهبلي؟

 

في تعريف عن التشنج المهبلي، فهو نوع من التشنجات القوية والخفيفة أحياناً، وغالباً ما تكون متواترة، تصيب العضلات المحيطة بالمهبل، لذا تعرف باسم التشنج المهبلي. وغالباً ما تُصاب الزوجة الحديثة في ليلتها الأولى بهذه المشكلة بسبب الخوف والتوتر.

 

تمرين شد عضلة المهبل

 

هذه العضلة الصغيرة التي تقع عند فتحة المهبل، يمكن تمرينها لتصبح ليّنة ويختفي التشنج. ولهذه الغاية كل ما عليك فعله هو محاولة شدّها قليلاً لبضع ثوانٍ بعد التبول ومن ثم أتركيها تسترخي. إنتظري بضع ثوانٍ ثم أعيدي الكرة. ومع مرور الوقت تعتاد هذه العضلة على هذا التمرين، وبالتالي لن تعاني من التشنج المهبلي مرة أخرى.

 

تمرين قاع الحوض

 

هذا التمرين الذي يعتبر مهماً جداً للمرأة التي تعاني من التشنجات المهبلية يمكن تطبيقه بسهولة في المنزل، حيث تقومين بتمرين القرفصاء المناسب جداً لهذه الحالة. فهو يساعد الأعضاء التناسلية على الإسترخاء. ومن بين تمارين قاع الحوض، هو الإستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين إلى الأعلى وإبعادهما قليلاً عن بعضهما البعض، ومن ثم رفع الحوض إلى الأعلى وخفضه بشكل متواتر ما يساعد على تنشيط المنطقة الحساسة لديك.

 

اقراوا المزيد عن مشكلات المهبل على هذه الروابط:

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية

ما هي أسباب فطريات المهبل؟

للتخلّص من فطريات المهبل... إستعيني بهذه الوصفات!

 

مقالات مماثلة