طرق طبيعية تساعدك على تضييق المهبل!

طرق طبيعية تساعدك على تضييق المهبل!

تضييق المهبل من الأمور التي تحرص النساء على الإهتمام بها وتنفيذها في فترة ما بعد الولادة، خصوصاً ان المهبل يصبح أكثر اتساعاً. وفي هذا المقال من موقع صحتي، نلقي الضوء على أسهل الطرق الطبيعية المعدّة في المنزل لتضييق المهبل، كي تتمكني من تجربتها والحصول على النتيجة المرجوة التي تبحثين عنها. 

 

قشر الرمان 

 

هذه الوصفة الطبيعية التي تعتبر من الطرق المساعدة على تضييق المهبل تساعد إلى حد كبير في استعادة الشكل القديم للمهبل، حيث إن تطبيقها سهل للغاية في هذا الإطار. كل ما عليك فعله هو تجفيف بعض قشور الرمان والإحتفاظ بها لحين الإستعمال. حين يحين الموعد، قومي بطحنها جيداً، وضعيها في وعاء مليء بالماء على النار الخفيفة، واتركيه حتى يغلي لمدة 15 دقيقة. وما إن يتحوّل لون الماء إلى البني الداكن، أتركيه حتى يبرد وضعيه في عبوة زجاجية، واستعمليه كغسول للمهبل يوميّاً، بعد الإستحمام، حتى تلاحظي الفرق بعد فترة وجيزة. 

 

أحجار الشبّة 

 

هذه الأحجار التي تعتبر مفيدةً جداً على صعيد تضييق المهبل، يمكن ان توفّر أيضاً العديد من الفوائد على مختلف الأصعدة الصحية. وفي هذا الإطار، يمكنك إستعمالها لاستعادة شكل المهبل الطبيعي بعد الولادة. أما طريقة الإستعمال فتقوم على طحن كمية من الشبة وتذويبها بكوب من الماء ومن ثم استعمالها كغسول يوميّ للمهبل بعد الإستحمام وقبل العلاقة الحميمة مع الزوج، كي تتمكّني من تفادي اتساع المهبل أكثر بعد العلاقة. وتعمل هذه الحجارة على شد عضلات المهبل وتقويتها، وبالتالي الحصول على مهبل مشدود. 

 

كربونات الصودا 

 

من الأمور الغذائية المساعدة على الحصول على مهبل ضيّق، هو كربونات الصودا الذي يعتبر من أفضل الطرق المساعدة على معالجة هذه المشكلة لدى النساء. في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو تذيوب ملعقتين من كربونات الصودا في كوب من الماء الفاتر، وغسل المهبل به يومياً مرتين في اليوم، والتأكد من الإستحمام جيداً بعدها. وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تضييق المهبل من خلال موقع صحتي:

 

3 طرق طبيعيّة تساعدك على تضييق المهبل!

إليك 3 خلطات طبيعية كفيلة بتضييق المهبل!

قبل ان تجري عملية تضييق المهبل بالليزر... هذا ما يجب ان تعرفيه

‪ما رأيك ؟