كيف تكتشفين إصابتك بورم الرحم؟

كيف تكتشفين إصابتك بورم الرحم؟

ورم الرحم من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة المرأة وتجعلها عرضة للكثير من المشاكل، وتهدد حياتها الجنسية أيضاً. ولكي تتمكني من تفادي هذه المشكلة وتشخيصها في وقت مبكر، موقع صحتي يعرض لك في هذا المقال أبرز أعراض أورام الرحم.

 

ما هي أعراض أورام الرحم؟

 

- من الأعراض التي تظهر لدى المرأة عند الإصابة بورم الرحم هو النزيف القوي من المهبل، خصوصاً بين الدورة الشهرية الاولى والثانية، وهذا ما يشكل خطراً على صحة المرأة.

 

- كما أن النزيف القوي الذي تعانيه المرأة التي بلغت سن اليأس أو بعد العلاقة الحميمة، يعتبر من الأعراض التي تدل على الإصابة بورم في الرحم، ويجب مراجعة الطبيب المختص على الفور.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الآلام القوية والمستمرة في منطقة البطن وأعلى الحوض هي أيضاً من الأعراض الدالة على الإصابة بورم الرحم. وعليك أن تجري الفحوصات اللازمة لمنع تفاقم الحالة التي تتطور إلى سرطان في الرحم. وتؤثر هذه الحالة على قدرتك على القيام بالأعمال اليوميّة.

 

- كما أن الآلام الحادة التي تشعرين بها خلال العلاقة الحميمة مع الزوج يمكن أن تكون مؤشراً الى إصابتك بأورام الرحم الخطرة، ولا يجب إهمالها أبداً لأنها تهدد حياتك وصحتك.

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن بعض الإفرازات غير الطبيعية ذات الألوان الداكنة الأقرب إلى اللون الأحمر، تعدّ من الأعراض التي تظهر إصابتك بورم الرحم.

 

- أما خسارة الوزن بطريقة سريعة وغير متوقعة فتعتبر أيضاً من الأعراض التي تشير إلى ورم الرحم، ويمكن ملاحظة هذا الأمر من خلال فقدان الوزن من دون اتباع حمية غذائية معينة، وعليك أن تستشيري طبيبك على الفور لتأكيد حالتك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

5 أمراض شائعة تصيب الرحم وتمنع الانجاب!

تنبهي الى اعراض اورام الرحم لتعالجي هذه المشكلة قبل فوات الاوان!

إليك ما لا تعرفيه عن نزول الرحم بعد الولادة!

‪ما رأيك ؟