4 عوامل تؤدي الى إصابة المرأة بالتوتر الجنسي الحاد!

(0)
11-10-2017
4 عوامل تؤدي الى إصابة المرأة بالتوتر الجنسي الحاد!

تمرّ المرأة بتغيّرات نفسية وجسدية كثيرة في حياتها، وإن أي توتر تعاني منه السيدة سينعكس سلباً على أدائها وحياتها العاطفية، حيث أن هذا العامل يعدّ من الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى إنهيار العلاقت الزوجية.

 

وفي المقال التالي من صحتي سنعرفكم على أهم الاسباب والعوامل التي تدفع بالمرأة الى الإصابة بالتوتر الجنسي:

 

التوتر الجنسي نتيجة عوامل نفسية

 

إن الإصابة بالتوتر النفسي والاكتئاب سينعكس سلباً على حياة المرأة العاطفية، حيث أن أول شيء ستعانين منه هو فقدان الرغبة الجنسية نتيجة القلق المفرط والإجهاد. كما أن الاضطرابات النفسية الناتجة عن قلق المرأة بسبب شكلها الخارجي المتغيّر بعد الزواج ستؤدي الى التوتر الجنسي، حيث تشعر المرأة أنها غير جذابة بسبب عدم الرشاقة وإختلاف مظهرها ما يؤثر مباشرة على علاقتها بزوجها.

 

المشاكل الزوجية سبب للتوتر الجنسي

 

لا شك أن الحياة الزوجية المستقرة تنبع من الحياة الجنسية السعيدة، وإن المشاكل الزوجية المتواصلة وعدم التوفق بين الطرفينـ سيؤدي حتماً الى إصابة المرأة بالتوتر وعدم استجابتها أثناء العملية الجنسية، الأمر الذي يفقدها الرغبة في ممارسة الجنس في النهاية.

 

التوتر الجنسي جراء تناول بعض الأدوية

 

إن تناول المرأة لحبوب منع الحمل يحمل آثاراً مباشرة على حياتها الجنسية، كما أن تناول بعض الانواع من الأدوية قد يؤدي في بعض الأحيان إلى انطفاء الشهوة الجنسية عند المرأة.

 

الإصابة ببعض الأمراض تؤدي الى التوتر الجنسي

 

تحمل الأمراض الجنسية أثراً كبيراً ومباشراً على حياة المرأة الجنسية، وذلك لأنه كلما إزداد نشاط جهاز المناعة لدى المرأة كلما فقدت جزءاً أكبر من رغبتها الجنسية، كما أن بعض الأمراض الخطيرة مثل السكري والسرطان تؤدي الى تراجع رغبة المرأة الجنسية بشكل ملحوظ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

6 أمور لا تقم بها والا أفسدت العلاقة الحميمة

كيف تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة حسب عمرها؟

هل تعرفين أنّ للمرأة 3 أنواع من الرعشة الجنسية؟

مقالات مماثلة