لتخطيط الحمل بشكل ناجح اكتشفي التوقيت الافضل للعلاقة الحميمة مع زوجك!

لتخطيط الحمل بشكل ناجح اكتشفي التوقيت الافضل للعلاقة الحميمة مع زوجك!

قد تتحوّل عملية الانجاب في كثير من الأحيان من الأمور المستحيلة التي لا يمكن الوصول اليها بين الرجل والمرأة نظراً للكثير من الظروف التي تتعلّق بهما.

 

ومن هنا يلجأ الزوجان دوماً الى الطبيب المختص في مسعى للوصول الى الهدف المنشود ولاكتشاف الوقت الأفضل للعلاقة الحميمة لحدوث الحمل، لتكوني على اطلاع على كل ما تحتاجينه في هذا الاطار، لاتمام العلاقة الحميمة التي تساعد على حدوث الحمل.

 

الوقت الافضل للعلاقة الحميمة لحدوث الحمل

 

على الرغم من ان الحمل قد يحدث في كثير من الأحيان من دون أي مجهود الاّ أنه في بعض الأحيان قد يحتاج الى بعض التدخلات الطبيّة المحفزة لهذا الأمر سواء اكان الأمر بالنسبة للرجل أو للمرأة. ومن الأوقات التي يجب الانتباه لها في هذا الاطار: 

 

- فترة التبويض: من أولى الفترات التي يجب الانتباه لها كونها الفترة الوحيدة التي يمكن من خلالها حدوث الحمل، وهي تحدث دوماً في منتصف الدورة الشهرية للمرأة، والتبويض يحدث في اليوم 12 أو 13 أو 14 حسب مدرة الدورة ويُحسب اليومان السابقان واليومان التاليان ليوم منتصف الدورة كفترة تبويض تزيد فيها احتمالية حدوث الحمل.

 

- التلقيح: يمكن اللجوء أيضاً الى التلقيح الصناعي في فترات يتمد تحديدها الطبيب المشرف على الحمل، أو على حدوث الحمل، ومن هنا يجب ان يتم الالتزام بشكل كامل بالاستشارة الطبية في هذا المجال، والأوقات التي يمكن ان يحددها الطبيب لاتمام العلاقة الحميمة في مسعى للوصول الى الحمل.

 

- الادوية المساعدة: في كثير من الأحيان قد يضطر الطبيب الى اتباع مجموعة من العلاجات الطبية للوصول الى الهدف المنشود، بشكل دقيق وفق استشارة الطبيب والعمل على الالتزام بالفترات التي يحددها الطبيب في هذا الاطار، من أجل اجراء العلاقة الحميمة وحصول الحمل.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لحدوث الحمل:

 

هل يمكن أن يحدث الحمل من المذي وحده؟

هل يمكن حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية؟

هل لديكِ تساؤلات عن عودة الدورة الشهرية بعد الولادة؟ اليكِ كل المعلومات التي تحتاجينها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟