3 تمارين رياضية ركّزي عليها عند التخطيط للحمل

3 تمارين رياضية ركّزي عليها عند التخطيط للحمل

عند البدء بالتخطيط للحمل، فأنت حتماً بحاجة الى تحضير الجسم لهذه الخطوة التي قد تستنزف منكِ الكثير، وبالتالي يجب أن تكوني بصحة جيّدة للوصول الى حمل صحي خال من المشاكل، ما يعود بايجابية حتمية على صحة الجنين. وممارسة الرياضة أثناء الاستعداد للحمل، من أهمّ الأمور التي يجب عليكِ التركيز عليها، خصوصاً وان الرياضة تزيد من نسبة الخصوبة عند المرأة بغض النظر عن طبيعة أجسامهن. ولتتعرفي اكثر على أهمية ممارسة الرياضة أثناء الاستعداد للحمل، وأهم التمارين الرياضية في هذا الاطار ما عليك سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

أهمية ممارسة الرياضة أثناء الاستعداد للحمل

 

ما ان تبدأي بالتخطيط للحمل، يجب عليكش البدء في زيادة النشاط الرياضي الخاص بكِ، أو البدء بممارسة التمارين الرياضية والالتزام بهذا الأمر نظراً للفوائد الجمّة التي يعود بها على صحتكِ وعلى الحمل في المستقبل. ومن أبرز الايجابيات التمتع بجسم صحي مناسب للحمل، إضافة الى أثرها الكبير على تحسين المزاج والتخلص من الضغوطات، التي قد تحول دون حدوث الحمل.

 

تمارين رياضية يجب التركيز عليها أثناء التخطيط للحمل

 

- الركض: هذه الرياضة نشاط رائع لعضلة القلب والأوعية الدموية، هذا فضلاً عن أنها وسيلة لتنشيط ضخ الدم، الا ّأن أي خلل قد يصيب جسمك نتيجة ممارسة هذا النوع من التمارين، خصوصاً لناحية عدم انتظام الدورة الشهرية، فيجب التخفيف منها.

 

- السباحة وركوب الدراجة الهوائية: هاتان الرياضتان من أفضل أشكال التمارين الرياضية، خصوصاً وأن لهما تأثير منخفض، كونهما يعملان على تقوية العضلات وهما مفيدان للقلب والأوعية الدموية.

 

- اليوغا: اليوغا تمرين مثالي لفترة ما قبل الحمل، كونه يزيد من قوة المرأة ويعزز توازنها وقدرتها على التحمل إضافة الى تقوية العضلات، والاسترخاء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فوائد الرياضة للحامل:

 

تخلّصي من آلام الحمل عبر الرياضة

لن تصدّقوا مدى فعالية رياضة نط الحبل!

4 تمارين رياضية ضرورية كفيلة بتسهيل الولادة!

‪ما رأيك ؟