4 تمارين رياضية ضرورية كفيلة بتسهيل الولادة!

4 تمارين رياضية ضرورية كفيلة بتسهيل الولادة!

بعد وصولها الى الشهر التاسع، تبحث المرأة عن كل الطرق التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية وذلك بالطرق التقليدية والمعروفة، وإن تحفيز تقلصات الرحم وزيادتها لتوسيع قناة الرحم لتسهيل عملية الولادة وخروج الجنين من بطن أمه أمر ضروري وأساسي، وذلك من خلال زيادة التوسع في منطقة عنق الرحم لتسهيل خروج الجنين، ويوجد الكثير من التمارين التي تقوم بها النساء في الشهر التاسع من الحمل لفتح الرحم وزيادة توسعه.

 

الحركة والمشي 

 

من أفضل الطرق التي تساعد في تسهيل الولادة هي أن تقوم الحامل بالمشي والحركة خلال الشهر التاسع في الحمل ما يساعد على ارتخاء عضلات الحوض ويساعد في توسيع الرحم وبالتالي تسهيل الولادة الطبيعية، وحتى اذا كانت الحامل تعاني من تعب في الشهر التاسع من الحمل وتشعر بثقل حركتها وانها غير قادرة على المشي كثيراً، فيكفي ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة او ساعة يومياً خلال الشهر التاسع في الحمل ما سوف يساعد كثيراً في تسهيل عملية الولادة.

 

كرة الولادة

 

لكرة الولادة فوائد كثيرة مع اقترابك من نهاية الحمل، إذ ينصح باستخدامها والجلوس والحركة على الكرة مما يساعد في تحريك الحوض وفي وضع الطفل ونزول رأسه في أسفل الحوض تمهيداً للولادة. كما أن الدوران على الكرة يساعد في تليين عضلات الحوض ويخفف من آلام أسفل الظهر.

 

تمرين الصعود والهبوط

 

هذا التمرين مهم جداً وأساسي ويفضّل البدء بممارسة هذا التمرين بعد الدخول بالنصف الثاني من الشهر التاسع في الحمل، بحيث تقوم المراة بممارسته يومياً. وفي تمرين الصعود والهبوط يجب الاستعانة بكرسي أو حافة السرير، ومسكها باليد، ثم الهبوط وأخذ وضعية القرفصاء لعدة دقائق حسب الاستطاعة، ثم الوقوف، ويفضل تكرار هذا التمرين في المنتصف الثاني من الشهر التاسع يومياً.

 

تمرين حبس النفس

 

يعتبر تمرين حبس النفس من أفضل التمارين لفتح الرحم، لذلك تنصح المرأة بممارسته أثناء المخاض. ويجب أن تبدأ المرأة بحبس أنفاسها في اللحظة التي يتم فيها دفع الجنين خارج الرحم، كما يجب على المرأة التدرّب على تمرين حبس النفس لمدة عشر ثواني يومياً، لتستطيع زيادة المدة حتى يحين موعد ولادتها.

 

تمارين عديدة تسهّل الولادة، اقرأوا عنها من خلال موقع صحتي:

 

كيف يساعد العسل في تسهيل الولادة؟

لشدّ المؤخرة والتخلص من السيلوليت إلجأي الى تمارين السكوات!

هذه هي فوائد رياضة المشي في شهر حملك التاسع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟