إحمي المراهق من مخاطر السخرية من زيادة وزنه!

إحمي المراهق من مخاطر السخرية من زيادة وزنه!

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن لدى المراهقين وقد يجهل الآخرون هذا الأمر فيسخرون منهم بطريقة مسيئة. وفي هذا الإطار، يأتي دورك كوالدة لتوعية المراهق حول هذا الموضوع، نظراً لمخاطر السخرية من زيادة الوزن عند المراهقين التي نكشفها اليوم من خلال موقع صحتي. 

 

عدم الثقة بالنفس

 

من ابرز المخاطر التي تتركها السخرية على شخصية ولدك المراهق هي قلة الثقة بالنفس حيث يشعر بأنه شخص مختلف وأن شكله يسبب له المشاكل في المجتمع، فيبدأ بعدم الثقة بنفسه ويصبح منعزلاً عن الآخرين ويميل إلى الشعور بالضعف والدونية مع الآخرين فلا يجرؤ على التحدث أو الرفض أو المواجهة وهذا الأمر يتركه في حالة ضعف شديدة. 

 

الشعور بالذنب ولوم النفس

 

من المخاطر أيضاً التي تتركها السخرية على المراهق الذي يعاني من السمنة أو الوزن الزائد تدفعه إلى الشعور بالذنب وإلى لوم نفسه، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى كره النفس وعدم الشعور بالإرتياح مع نفسه. وهذا الأمر يعتبر خطراً للغاية إذ إن المراهق يحتاج إلى حب نفسه ليتمكن من بناء شخصية صحيحة ومتوازنة، والسخرية تجعله في حالة من النفور الذاتي. 

 

الإنعزال والوحدة

 

أيضاً من أبرز مخاطر السخرية من المراهق السمين هي ميل هذا الأخير إلى الإنعزال عن العالم وعدم الرغبة في الإنخراط مع الآخرين في العديد من المناسبات والنشاطات، وهذا الأمر يجعله في حالة من الضياع وعدم الرضى عن نفسه، ما يجعله في كثير من الأحيان يميل إلى الإساءة إلى نفسه. وهنا دورك في توعيته حيال أن السمنة ليس أمراً معيباً، وإن كان لا يرغب في الإستمرار بهذه الحالة، فإن إختصاصيي التغذية يمكنهم مساعدته على حل المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحمين إبنك من السمنة؟

لن تتصوروا مدى التأثير السلبي للمراهق على صحته النفسية!

9 اعراض سلبية تعود بها السمنة على المراهق

‪ما رأيك ؟