الاوميغا 3 ذات مفعول سحري للتخفيف من وطأة الاضطرابات النفسية على المراهقين!

الاوميغا 3 ذات مفعول سحري للتخفيف من وطأة الاضطرابات النفسية على المراهقين!

يتعرّض المراهقون للكثير من المشاكل النفسية التي يحتاجون إلى التخلّص منها بسرعة، وفي هذا الإطار، يمكن أن يساعد النظام الغذائي المكوّن من عناصر محاربة للإكتئاب على تخليصهم من هذه المشكلة.

 

وفي هذا الموضوع من صحتي، سنكتشف سوياً أبرز أسرار الأوميغا 3 لحماية المراهقين من الإضطرابات النفسية. 

 

كيف يحمي الأوميغا 3 المراهقين من المشاكل النفسية؟ 

 

- يساهم الأوميغا 3 في تنمية الدماغ لدى المراهقين، حيث يعمل على تنمية الخلايا الدماغية وتجديدها والحرص على منع تلفها، بل يساهم في تجديدها باستمرار، وهذا الأمر يؤثر بشكل إيجابي على الناحية الذهنية لدى المراهق فيمنعه  من التعرّض للإضطرابات النفسية المرتبطة بهذه الناحية. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن الأوميغا 3 يعتبر من أبرز العناصر المساعدة في محاربة الإكتئاب، وبما أن المراهقين هم عرضةإلى حد كبير للمرور بهذه المرحلة من الإكتئاب وعدم حب الذات وهم يميلون إلى التقلبات المزاجية باستمرار، فإن الأوميغا 3 يساهم في محاربة هذه المشاعر والإضطرابات النفسية ويزيد من نسبة تفاؤلهم وحيويتهم. 

 

- ولا ننسى أن الأوميغا 3 يعتبر من المغذيات الصحية التي تحارب الحالة النفسية السيئة لدى الجميع، وبصورة خاصة لدى المراهقين، فهذه المادة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ما يمدّه بالطاقة والحيوية الضروريين للشعور بالنشاط والفرح والسرور، وهذا ما يحول دون الشعور بالحزن والكآبة، فيتحدّى الإضطرابات النفسية التي قد يعاني منها المراهقون. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن إنخفاض نسبة الأوميغا 3 في الجسم يمكن أن تؤثر على الحالة النفسية للمراهق، حيث إنها تجعله عرضة للإنفصام بالشخصية نتيجة مواجهته للمشاكل التعليمية الذهنية، بالإضافة إلى تأثير هذا الإنخفاض على الأعصاب لدى المراهقين، ما يجعلهم عرضة لهذه المشاكل النفسية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حياة المراهق عبر موقع صحتي:

 

هذا هو مفهوم الرغبة الجنسية بنظر المراهقين!

كيف تساعدون أبناءكم المراهقين على الإستعداد لمرحلة البلوغ؟

4 أسباب تؤدي الى شعور المراهق بالتعب المستمر... تنبهوا لها!

‪ما رأيك ؟