هذه هي مخاطر ادمان المراهق على الانترنت

هذه هي مخاطر ادمان المراهق على الانترنت

في ظل الطفرة الكبيرة التي تجتاح العالم نتيجة الانترنت، ظهرت أمراض جديدة لم تكن ابداً في الحسبان، ما دفع عدداً كبيراً من الاطباء على العمل على ايجاد علاجات اما نفسية او طبية سريعة لها لا سيما وان الادمان على الانترنت بات واحداً من اكثر المشاكل التي يعاني منها المراهقون بشكل كبير. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن ادمان المراهق على الانترنت والذي يعتبر واحداً من اخطر أنواع الادمان.

 

ادمان المراهق على الانترنت

 

لا يختلف تعريف ادمان المراهق على الانترنت عن اي نوع آخر من الادمان، لا سيما وانه وبتعريف بسيط هو الرغبة التي لا يمكن السيطرة عليها للتصفح، التوتر والمحاولات المتكررة لوقف الاستخدام. ومن هنا وجدت الكثير من الدراسات التي أجريت على هذا الصعيد وجود ترابط كبير بين ما يعرف بالادمان على الانترنت وبين الاكتئاب وتعاطي المخدرات لدى المراهقين بحيث توصلت هذه الدراسات الى ان ادمان الانترنت تحول لسلوك قهري لدى المراهقين، الى درجة ان وقف تصفح الانترنت قد يؤدي الى عواقب طبية ونفسية، ولعل أبرزها التوتر الذي تتزايد حدته مع الابتعاد عن الانترنت.

 

في المقابل، يشير العدد من الاطباء النفسيين الى وجود صعوبة في مكان ما بالربط ما بين الادمان على الانترنت والشعور بالاكتئاب، متسائلين هل يتصفح المراهقون الانترنت لانهم يعانون من الاكتئاب او انهم مكتئبون لانهم يتصفحون الانترنت لساعات طويلة؟ 

 

ومن هنا فان غالبية علماء النفس يشددون على ان هذا المرض القهري يأتي نتيجة سوء استخدام الانترنت وسوء التعاطي معه، نتيجة مشاكل كثيرة قد يكون المراهق يعاني منها، لا سيما وان سن المراهقة يعد واحداً من اصعب الأعمار التي تظهر فيها الكثير من المشاكل. وبالتالي يجب على علماء النفس الانتباه جيداً الى هذه الحالة والعمل على معالجتها باسرع وقت ممكن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ادمان الانترنت عبر موقع صحتي:

 

هل تعانون من امراض الانترنت؟

الانترنت والمراهق... مخاطر قد تؤدي الى الانحراف او الانتحار

ادمان الانترنت... انواع عديدة والمضاعفات خطيرة

‪ما رأيك ؟