ما هي مخاطر قيادة المراهقين للسيارات؟

ما هي مخاطر قيادة المراهقين للسيارات؟

على المراهقين أن يميّزوا بين ما هو مناسب لأعمارهم وما هو خطر على مستقبلهم وعلى الآخرين المقربين منهم، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تكتشفين ما هي مخاطر قيادة المراهقين للسيارات، وما ينتج عنها من إنعكاسات سلبية. 

 

ما هي المخاطر الناجمة عن قيادة المراهقين للسيارات؟ 

 

- كثرة الحوادث هي من أبرز المخاطر التي تنتج عن قيادة المراهقين للسيارات، حيص إن العديد منهم يشعرون بالسوء وعدم المسؤولية تجاه ما يقومون به، فلا يكونون متنبهين لأبسط التفاصيل عند القيادة وهذا ما يؤثر سلباً على حسن قيادته للسيارات. 

 

- كما أن من المخاطر التي تنجم عن قيادة المراهقين للسيارات هي عدم تحمّل المسؤولية، حيث يميل المراهق إلى الإعتماد على أهله في حل مشاكله وهذا ما يجعله غير قادر على تحمّل المسؤولية تجاه الآخر في القيادة، وهذا يجعله غير قادر على التصرف بالطريقة المناسبة على الطرق ومع الأشخاص الآخرين. 

 

- هذا ونشير إلى أن من المخاطر الناجمة عن قيادة المراهقين للسيارات هي عدم القدرة على الإعتناء بالسيارة كما يجب، ففي حين يميل المراهق إلى التباهي واللهو في القيادة، ينسى بالطبع أن الإهتمام بالسيارة يتطلّب أيضاً بعض الوقت والمسؤولية، وفي هذا الصدد يمكن أن تتعرض السيارة للكثير من الأعطال من دون أن يدرك المراهقون هذا الامر لولا مشورة الكبار في السن أو الوالدين. 

 

- ونلفت إلى أن من أبرز مخاطر قيادة المراهقين للسيارات هي اعتياده على مخالفة القوانين، خصوصاً وأن غالبية الأنظمة لا تسمح للمراهق بالقيادة نظراص لعدم أهليته لهذا الأمر، فيترتب على الأهل الحماية من هذه المخاطر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حياة المراهق عبر موقع صحتي:

 

للفتيات مشاكلهنّ الخاصة في المراهقة... إكتشفيها!

إحمي المراهق من مخاطر السخرية من زيادة وزنه!

كيف تساعدين أبناءك المراهقين على حسن إختيار أصدقائهم؟

‪ما رأيك ؟