للفتيات مشاكلهنّ الخاصة في المراهقة... إكتشفيها!

للفتيات مشاكلهنّ الخاصة في المراهقة... إكتشفيها!

إن كانت ابنتك قد بلغت فترة المراهقة، فمن الضروري أن تستعدي لمواجهة المشاكل العديدة التي يمكن أن تتعرض لها إبنتك في هذه السن. وفي مقالنا اليوم عبر صحتي، نضع امامك أبرز المشاكل التي تواجه الفتيات في فترة المراهقة. 

 

عدم الثقة بالنفس

 

في هذه الفترة التي تشهد الفتيات الكثير من التغيرات الجسدية، قد تكون الثقة بالنفس أقل بكثير مما كانت عليه في سن الطفولة، ويمكن أن يؤثر التغير في الشكل على الحالة النفسية للفتاة في سن المراهقة لذا عليك أن تكوني إلى جانبها وأن تشرحي أن هذه التغيرات لا يجب أن تؤثر فيها لأن كل الفتيات يمررن بها. 

 

كره نفسها وشكلها

 

أيضاً في هذه المرحلة المليئة بالتغيرات، قد تعاني ابنتك من عدم حب النفس والجسد والشكل، فهي تريد أن تتشبه بالشابات الجميلات الأخريات، وترى نفسها غير جميلة أو أنها لا توازي غيرها من الرفيقات جمالاً، وهنا يأتي دورك في توعيتها حيال أن لكل مراهقة الشكل الخاص بها وهذا لا يعني أن إحداهن أجمل من الأخرى، فلكل واحدة جمالها الفريد. واعملي في هذه الحالة على مساعدتها على إيجاد الشكل الذي تريد أن تتمتع به سواء لجهة التسريحة أو الملابس أو غيرها. 

 

الغيرة من المراهقات الأخريات

 

بعض المراهقات يشعرن بالغيرة من صديقاتهن نتيجة العديد من الأمور، وفي حال لاحظت أن ابنتك تخسر صديقاتها او أنها ما عادت على علاقة طيبة معهنّ، فإعلمي أنها تغار منهنّ، وأنها تريد أن تكون الأجمل بينهن أو الأكثر ذكاء أو الأكثر جاذبية... في هذه الحالة، إعلمي أنك تساعدين ابنتك على التخلّص من هذه المشكلة من خلال مساعدتها على تقبّل نفسها أولاً، ومن ثم تقبّل الآخرين.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتعاطي مع مشاكل المراهقة:

 

واجهي اكتئاب المراهقين بخطوات بسيطة!

كيف تتعاملين مع المراهق المحبط؟

الشراهة عند المراهقين... متى تتحوّل إلى مشكلة مرضية؟

‪ما رأيك ؟