لا تفوتي تحضير الأرضي شوكي في المنزل... فوائده كثيرة!

لا تفوتي تحضير الأرضي شوكي في المنزل... فوائده كثيرة!

من الجيّد استهلاك المواد الغذائية التي تعد الأفضل لصحة الجسم وتشّكل طبقة قوية من المناعة في داخله. من هنا، اليوم في ما يلي من موقع صحتي، سنقدم لك كيفية طبخ الارضي شوكي في المنزل، لتستغني به عن العلب الجاهزة، فجربي طريقة تحضيره بنفسك.

 

فوائد طبخ الأرضي شوكي

 

يعد الأرضي شوكي أو ما يعرف بالخرشوف من أقوى المضادات لمرض السرطان الذي يضرب الجسم بأنواعه المختلفة وبخاصة ذاك الذي يصيب الثدي والبروستاتا.

 

يحمل الأرضي شوكي خصائص مضادة للأكسدة مع حمض الفوليك الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم. لذلك تُنصح الحوامل بتناوله.

 

يقوّي تناول الأرضي شوكي الوظائف الدماغية للجسم ويعالج احتقان المخ، ويعتبر العلاج الأفضل للكبد والمرارة لأنه يساهم في إنتاج المادة الصفراء في الجسم. كما يقاوم الأرضي شوكي الإمساك، الإنتفاخات، الغازات وحصر البول.

 

من ناحية أخرى هو مخفّض أساسي للكولسترول وأمراض القلب ويعالج انسداد الشرايين والأوعية الدموية والجلطات الدماغية. يعتبر الأرضي شوكي علاجاً فعالاً ضد أمراض الجلد ومن بينها الإكزيما والثعلبة التي تضرب فروة الرأس وهو في الوقت عينه مضاداً للحساسية على أنواعها، ويساهم الى جانب هذه الفوائد في تنظيم معدلات السكر في الدم.

 

كيفية طبخ الارضي شوكي

 

أنتِ بحاجة الى 5 حبات من الأرضي شوكي مع كوب من عصير الليمون الحامض و5 أكواب من الماء.

توضع حبات الأرضي شوكي في الماء المغلي على نار قوية ومن ثم يصفّى بعد أن ينضج، ويُسكب عليه عصير الليمون ليصبح جاهزا للأكل. ويمكنك كذلك أن تضيفي الثوم مع الليمون لفوائده المتعددة للجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

الخرشوف حلّ سحري للتخلّص من الوزن الزائد... كيف تستفيدون منه؟

تتناولون الخرشوف لقيمته الغذائية العالية... لكن هل جرّبتموه للتنحيف؟

فوائد لم تعرفيها من قبل عن الخرشوف وقدرته على التخسيس!

‪ما رأيك ؟