اكتشفي منافع حب الرشاد الرائعة على شعرك!

اكتشفي منافع حب الرشاد الرائعة على شعرك!

حب الرشاد من النباتات المعروفة منذ القدم. غنيّ جدّاً بالبروتينات والفيتامينات ويتمتّع بفوائد عدة على الصحة بسبب محتواه العالي من فيتامين C وحديد. والى جانب فوائده الصحية العامة، يتمتع حب الرشاد بفوائد عدّة للشعر. اكتشفي منافعه المذهلة على شعرك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد حب الرشاد

 

عشبة حبّ الرشاد قادرة على تغذية شعرك، وتقوية بصيلاته وتنشيطها وتغذيتها من الجذور، وبالتالي تساعدك على تطويله وتكثيفه، ومنع تساقطه بسبب غناها بالبروتين والحديد.

 

ويعتبر حبّ الرشاد علاجاً فعالاً في تساقط الشعر، يكافح الصلع، لأنّه يمدّه بالزيوت اللازمة التي تساعده في استعادة الحيوية واللمعان. كما أنّه يمنع تكوّن قشرة الرأس البيضاء.

 

طريقة الاستعمال

 

طريقة الاستعمال بسيطة. وتقتضي بدهن زيت حب الرشاد على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس. اتركي المزيج لمدة ساعتين متتاليتين. وبعد ذلك اغلسي شعرك جيّداً وضعي كريماً مرطّباً. 

 

خلطات حب الرشاد

 

يمكنك الاستفادة كذلك من بعض خلطات حب الرشاد الرائعة.

 

جرّبي خلطة حب الرشاد مع العسل والثوم. ضعي في الخلاط الكهربائي ملعقتين من العسل، والقليل من حبّ الرشاد المطحون، ورأساً من الثوم، واخلطيهم جيّداً حتى تحصلي على مزيج يشبه الحنة. ثم ضعي الوصفة على الشعر واتركيها لمدّة تتراوح بين الساعة والساعة والنصف، ثم اغسلي شعرك جيّداً.

 

اذا كنت تعانين من الشعر الخفيف، وترغبين بزيادة كثافته، اطحني القليل من حب الرشاد في الخلّاط الكهربائي ثم ضيفي زيت الزيتون واخلطيهما جيّداً، ثم اسكبي المزيج في مقلاة وضعيها على النار الهادئة مدة 10 دقائق. وعندما يبرد المزيج، ضعيه على الشعر ودلّكي فروة الرأس به. واتركيه حوالى 3 ساعات. ومن ثم اغسلي شعرك جيّداً بالماء والصابون.

 

ولتقوية بصيلات الشعر وتنشيط عملها، اطحني مقدار فنجان من حبّ الرشاد، وضيفي له فنجاناً من زيت الزيتون واخلطيهما جيداً، ثم ضعي المزيج على الشعر واتركيه حوالى 10 دقائق، وبعدها اغسلي شعرك جيّداً.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول فوائد حب الرشاد:

 

5 أطعمة لعظام صحية مدى العمر

حب الرشاد... لعظام أشد صلابة ومتانة!

حب الرشاد لشفاء الامراض وتعزيز جمالك ايضاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟