خلال تطبيق التونر على بشرتكِ... إلتزمي بهذه النصائح والإرشادات!

خلال تطبيق التونر على بشرتكِ... إلتزمي بهذه النصائح والإرشادات!

تختلف وسائل العناية بالبشرة، ويعدّ التونر من أكثر المستحضرات المستخدمة وهو عبارة عن سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها. وهنا نشير الى أنه لا يجب إستخدام التونر كبديل لمنظف الوجه، بل هو يوضع على البشرة بعد غسلها حتى تستعيد توازنها الطبيعي ونعومتها.

 

ولاستخدام التونر بطريقة مثالية، لا تهملي إعتماد هذه النصائح الضرورية من صحتي:

 

أولاً: التونر هو مادة قابضة ومنظفة للبشرة، إلا أنه يجب أن لا يجعلك تشعرين بأي التهاب أو شدّ في البشرة. وهذا المستحضر الضروري للبشرة يجب إستخدامه يومياً، لأنه يعمل على تفعيل إمتصاص مضادات الأكسدة، وتعزيز ترطيب البشرة، والحدّ من فرط انتاج الزيوت فيها وتقليل الالتهاب. ولإستخدام التونر على البشرة، يجب غسل وتنظيف البشرة بالغسول العادي، ثم تطبيقه بواسطة قطعة قطنية حيث يتم الضغط على أجزاء الوجه المختلفة بها ويترك حتى تمتصه البشرة.

 

ثانياً: في حالات البشرة الجافة والحساسة، ابتعدي عن أنواع التونر التي تحتوي على الكحول لأنها تؤدي الى جفاف البشرة، وإختاري بدلاً من ذلك المنتجات الغنية بالعديد من المواد الترطيبية النافعة لطبيعة بشرتك.

 

ثالثاً: البشرة الدهنية معرضة لظهور حب الشباب والبثور، وهي تحتاج الى إستخدام أنواع التونر المنعشة الخالية من المرطبات. وهنا ننصحك بإختيار الأنواع التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض السالسليك لتجنب ظهور البقع المزعجة على البشرة.

 

رابعاً: إذا كانت بشرتكِ مختلطة أو عادية، إختاري التونر وفق المناخ الذي تعيشين فيه، فإذا كان الطقس حار يفضل استعمال تونر منعش، أما إذا كان الطقس بارداً وجافاً فإن التونر المرطب هو الحلّ الأمثل لك، وذلك لتقليل فرص تعرض البشرة لعوامل الجفاف.

 

خامساً: من الممكن إستخدام التونر في ازالة المكياج حيث أنه يعمل على ازالة مستحضرات التجميل جيداً مع المحافظة على البشرة من انسداد المسام، وذلك عن طريق التخلّص من الرواسب وتنظيف الجلد وتنقيته.

 

للمزيد من المعلومات عن التونر لا تفوتي هذه المواضيع من صحتي:

 

للتونر فوائد كثيرة للبشرة... إطلعي عليها!

4 وصفات لصناعة تونر طبيعي يلائم بشرتك الدهنية!

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات!

‪ما رأيك ؟