4 وصفات لصناعة تونر طبيعي يلائم بشرتك الدهنية!

4 وصفات لصناعة تونر طبيعي يلائم بشرتك الدهنية!

يساعد التونر البشرة الدهنية في تطهيرها والتخلّص من كل الشوائب التي تتراكم على سطحها. فالتونر ينظف البشرة بعمق، ويقضي على الأوساخ كما يساعد في تقليص المسام ويعيد توازن درجة الحموضة للبشرة.

 

اذا كانت بشرتك دهنية، وتعانين من تراكم الزيوت في الصباح، استخدمي التونر دائماً بعد تنظيف البشرة بالغسول الخاص. ولأن المكونات الطبيعية أفضل بكثير على البشرة، سنعلّمك طريقة صنع تونر طبيعي في المنزل.

 

1- الخلّ الأبيض: يعتبر الخلّ الأبيض بمثابة عنصر مطهّر للبشرة بفضل خصائصه. أضيفي ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض إلى الماء وحركيها جيّداً. امسحي وجهك بقطنة مبللة من المزيج.

 

2- مكعبات الثلج: الماء البارد أو مكعبات الثلج، أفضل تونر منزلي للبشرة الدهنية، خصوصاً إذا كانت بشرتك معرّضة لظهور حب الشباب. إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فالأفضل الابتعاد عن التونر الذي يحتوي على الكحول لأنه يؤدي الى تهيّج البشرة.

 

لكن مع إستخدام الماء البارد، أو مكعبات الثلج على الوجه لن تقلقي بشأن تهيّج البشرة. هذه الطريقة تقوم بشدّ المسام وتقليل افرازات الدهون على الجلد. وستلاحظين من خلالها انتعاش بشرتك.

 

3- ماء الورد: بلّلي قطنة بماء الورد وامسحي بها وجهك كل صباح. تساعدك هذه الطريقة في التقليل من نسبة الزيوت المتراكمة على وجهك، كما أنها تجعل بشرتك أكثر نضارة. فماء الورد مفيد في تهدئة الإلتهابات وتجديد الجلد المتعب. كما يساعد ماء في القضاء على التجاعيد وشدّ المسام.

 

4- الليمون والعسل: يحتوي الليمون على الفيتامين سي، لذا فهو يعمل كتونر قابض طبيعي. يشد المسام الواسعة ويقتل البكتيريا المسببة للزيوت، لذلك يساعد في تنظيف البشرة بعمق. أمّا العسل فهو مفيد لترطيبها. امزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. حرّكي المزيج جيّداً، وامسحي بشرتك به وستلاحظين الفرق فوراً.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة الدهنية على هذه الروابط:

 

خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟