في أي عمر يجب أن تبدأي بالإهتمام ببشرتك؟

في أي عمر يجب أن تبدأي بالإهتمام ببشرتك؟

هذا المقال برعاية Matriskin

 

من أكثر الأسئلة التي تردنا على صفحة موقع صحّتي على فايسبوك هو "في أي عمر يجب أن أبدأ بالإهتمام ببشرتي؟"، خصوصاً من قبل المراهقات والفتيات في أوائل العشرينات. فهناك فكرة شائعة بأنّ العناية بالبشرة تعني المرأة التي بدأت تشغل بالها التجاعيد وعلامات التقدّم بالسنّ، وذلك خطأ كبير له تأثيرات سلبية كثيرة خصوصاً على صعيد تسارع شيخوخة البشرة. فهذا الإهتمام يجب أن يبدأ من عمر صغير، ولكلّ مرحلة هناك خطوات أساسية لا يجب التغاضي عنها نكشف لكِ عنها في الموضوع التالي:

 

- في عمر المراهقة: خلال هذه المرحلة العمرية، تكون البشرة معرّضة للإفرازات الدهنية وظهور الرؤوس السوداء والبثور. لذا من المهمّ التركيز على التنظيف الصحيح للبشرة يومياً عبر إستخدام الغسول، ومن ثم الترطيب بكريم خالٍ من الزيوت للتخفيف من حدّة الإفرازات. كما من المهمّ إستخدام الكريم الواقي من الشمس لحماية الجلد من تفاقم مشكلة الحبوب.

 

- في سنّ العشرين: التنظيف والترطيب أهمّ خطوتان يجب أن تقومي بها في سنّ العشرين، فلا تقولي أبداً أنّ التجاعيد ما زالت بعيدة عنك أو أنّ بشرتك ما زالت شابة. فذلك يمكن أن تفقديه سريعاً في حال لم تهتمي كفاية بها. لذا احرصي يومياً على تنظيف بشرتك بغسول مصنوع من مواد طبيعية يستطيع إزالة الرواسب بشكل كامل وفتح المسامات.

 

كما من المهمّ أن تستكملي روتينك بكريم مرطّب يحمي من العوامل الخارجية كالشمس والتلوّث، وفي الوقت نفسه يوفّر الترطيب العميق ويحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة مثل High Performance Cream من العلامة الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة Matriskin، والذي يأتي بتركيبة حصرية وفريدة تجمع بين الزيوت الطبيعية كزيت البندق وزيت الجوجوبا مع بروتين السمسم وحمض الهيالورونيك والفيتامين B3 لنتيجة رائعة على المدى القصير والطويل أيضاً. ونشير أيضاً الى أهمية أن تستخدمي الكريم الخاص بمحيط العينين لتخفّفي من الهالات السوداء والانتفاخ، ما يحافظ على إطلالتك الشابة.

 

- في سنّ الثلاثين: هذه المرحلة العمرية عنوانها الوقاية، فيمكن أن تستمري بروتين العناية بالبشرة نفسه الذي كنتِ تتبعينه في العشرينيات، لكن مع إضافة بعض الخطوات المهمّة التي تحمي بشرتك من الخطوط الرفيعة التي يمكن أن تبدأ بالتسلّل وتسيء لمظهرك. فمع التقدّم بالعمر، ينخفض مستوى الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة، لذلك تحتاجين في هذا السنّ الى المحافظة على المظهر الشاب عبر سيروم الكولاجين الذي يعيد لبشرتك الإشراقة التي تبحثين عنها مع تنشيط الخلايا بشكل لافت. ولأنّ مقاومة التجاعيد ترتبط أيضاً بمستوى ترطيب البشرة، يمكن أن تضيفي الى روتينك اليومي سيروم حمض الهيالورونيك الذي يتغلغل الى مسام بشرتك ويحفظ الماء داخلها ويعيد توزيعها حسب الحاجة.

 

- بعد سنّ الأربعين: حين تتخطّين سنّ الأربعين، يجب أن تكوني فعلاً جدّية في إهتمامك ببشرتك. فأنت تحتاجين الى تنظيف بشرتك طبعاً بالغسول الذي أشرنا اليه أعلاه، ومن ثم إستخدام كريم ذات فعالية عالية للترطيب وحماية بشرتك من إنتشار الخطوط الدقيقة والتجاعيد مثل كريم TR5 من Matriskin الذي يحتوي فيتامينات A وC بالإضافة الى زيت الزيتون لتقوية البشرة من الداخل، وميزته أنّه يساعد على إعادة نفخ الوجه وهو ما تبحثين عنه حتماً بعد سنّ الأربعين بسبب تدهور مستوى الخلايا الدهنية. وثابري أيضاً على إستخدام أنواع السيروم التي سبق وذكرناها لأنّها تتكامل مع الكريم المرطّب، دون أن تنسي كريم محيط العينين، ويمكن أن تضيفي سيروم خاص لهذه المنطقة أيضاً للتخلّص من آثار التعب والهالات السوداء وملء الحفر التي تتكوّن تحت العين مع العمر.

 

لتكتشفي المزيد من المعلومات عن المستحضرات التي ذكرناها لكِ وغيرها أيضاً، أدخلي الى هذا الموقع:

https://matriskin.me/ 

وتابعي هذه الصفحة على فايسبوك: https://www.facebook.com/matriskinmena

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟