كيف تحمين شعرك من التساقط بعد البروتين؟

كيف تحمين شعرك من التساقط بعد البروتين؟

يلجأ عدد كبير من النساء إلى فرد شعرهنّ بالبروتين وهي طريق تساعد في التخلّص من تجعيد الشعر وتموجاته. ولكن في بعض الأحيان تتسبب هذه الطريقة بتساقطه بكميات كبيرة. إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز طرق معالجة تساقط الشعر بعد البروتين.

 

البروتين للشعر

 

يُعد اللجوء إلى البروتين لفرد الشعر تطوراً حديثاً لتقنية الكيراتين التي تساعد في الحصول على شعر ناعم ومالس خالٍ من التجعيدات. كما أن البروتين ضروري للحفاظ على صحة الشعر وحيويته. ولكن يمكن أن يترك العديد من الآثار السلبية على الشعر في غالب الأحيان، خصوصاً أنه يسبّب بتساقطه، نتيجة المواد الكيميائية التي يتم استخدامها لفرده.

 

كيف تعالجين مشكلة تساقط الشعر بعد البروتين؟

 

- لكي تتمكني من التخلص من مشكلة تساقط الشعر بعد البروتين والحفاظ على حيوته، عليك أن تستعملي الشامبو الطبي الملائم لنوع شعرك، إذ يساعدكِ في الحفاظ على بصيلات شعرٍ قوية، ويكون خالياً من المواد الكيميائية.

 

- هذا بالإضافة إلى أن المياه التي تغسلين بها شعرك لها دور كبير في توفير الحماية له، خصوصاً من ناحية منع تساقطه. لذا عند غسل الشعر، إحرصي على استعمال المياه المعدنية الخالية من عنصر الكلور تجنبًا لإصابة الشعر بالجفاف.

 

- ونلفت أيضاً إلى أن أحد أبرز الطرق المعتمدة لحماية الشعر من التساقط بعد البروتين هو تجنّب صبغه، إذ إن الصبغة تحوي مواداً كيميائية قد تؤثر سلباً على مادة البروتين المستعملة لفرد الشعر. لذا إحذري من صبغ شعركِ بسرعة بعد اعتماد البروتين لفرد الشعر.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة تساقط الشعر على هذه الروابط:

 

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟