ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

لقد أصبح تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجهها المرأة، وذلك نتيجة عدة عوامل منها اضطراب الهرمونات والجين المسؤول عن الصلع، وعامل السن، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة إضافة الى الكثير من الأسباب الأخرى، ويعد تساقط الشعر من المشاكل التي تقلق حياة الكثيرين، خصوصا عند الحديث عن شعر امرأة، الذي هو أساسي لكل أنثى تحلم بشعر كثيف براق. لكن هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الشعر. ولذلك سنقدم لكم اليوم طرق منزلية عملية لعلاج تساقط الشعر منزليا، دون انفاق الكثير من المال والوقت وتعريض الشعر لأضرار مستحضرات العناية بالشعر الغنية بالمواد الكيميائية الضارة.

 

أسباب تساقط الشعر كثيرة، فما أبرزها؟

 

لتساقط الشعر أسباب متعددة نذكر أبرزها:

 

- تقصف الشعر.

- القلق والضغط النفسي.

- الضعف ونقص التغذية المناسبة وفقر الدم ونقص فيتامين B6 وحمض الفوليك.

- الشيخوخة والتقدم في العمر.

- العوامل الوراثية.

- عدم التوازن الهرموني.

- الإفراط في التدخين.

- الإصابة بأمراض مثل الغدة الدرقية.

- استخدام مستحضرات فرد الشعر والبكر وتجديل الشعر أو ربطه بإحكام.

- تعاطي أدوية مثل الستيرويدات.

 

ولعلاج تساقط الشعر سنقدم لكم من موقع صحتي أبسط الطرق والعلاجات المنزلية التي ستساعدكم على التخلص من هذه المشكلة:

 

زيت الزيتون للحد من مشكلة تساقط الشعر

 

غالبا ما ينصح الخبراء باستخدام زيت الزيتون لعلاج مشكلة التساقط وتقوية الشعر، إذ يعد أفضل علاج لتساقط الشعر، كونه يساعد في إعادة الكثافة لشعرك ويسهم في تقوية جذوره وأطرافه. لذا، اختاري نوعا جيدا من زيت الزيتون وسخنيه قليلا على النار ثم وزعيه على شعرك من الجذور الى الأطراف، ودلكي شعرك باستخدام أصابع اليد وليس الأظافر لمدة 10 دقائق، واتركي زيت الزيتون على شعرك لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليه مرتين بالشامبو وضعي عليه القليل من البلسم.

 

وصفة البصل والثوم لنمو الشعر من جديد

 

البصل والثوم من المصادر الغنية بالكبريت الذي يساعد على نمو الشعر، ويمكن الاستفادة من قدرة البصل على علاج تساقط الشعر بالضغط عليه لإستخراج عصيره الذي يتم تدليك فروة الرأس به قبل غسل الشعر بالشامبو. ويمكن أيضا استخدام البصل مع العسل كقناع للشعر لتقويته وتكثيفه. كما يمكن أيضا الاستفادة من قدرة الثوم في تقوية الشعر بغليه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به 2 الى 3 مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا