لا شيء يضاهي مفعول البصل على شعرك! اكتشفي تأثيره

(0)
12-08-2017
لا شيء يضاهي مفعول البصل على شعرك! اكتشفي تأثيره

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر، التي تحدث لأسباب عدّة لن ندخل في تفاصيلها الآن، ولكن سنحاول الاضاءة على علاج تساقط الشعر وما هوأفضل حلّ لتلك المشكلة. تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي لأنّ الموضوع بالتأكيد سيهمك.

 

تعتبر المكوّنات الطبيعية من أفضل الحلول التي يمكن اللجوء اليها لتغذية الشعر وتقويته وبالتالي منع تساقطه. هناك العديد من الوصفات المكوّنة من زيوت تساهم في هذا الدور، ولكن لا شيء يضاهي مفعول البصل، حتى مستحضرات التجميل المركبة.

 

لماذا البصل؟

 

يتمتع البصل بقدرة هائلة على مكافحة تساقط الشعر وتخفيز نموّه من جديد. وبحسب دراسة أميركية، يعتبر البصل علاجاً فعالاً ومدهشاً لهذه المشكلة، كونه يحتوي على الكبريت بنسبة عالية جدّاً وهو ما يجعله يتمتع بخصائصه تلك. فالكبريت يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيزها وبالتالي منع الالتهابات في فروة الرأس التي يمكن أن تنتج عن القشرة، الحكة وتراكم البكتيريا.

 

كيف تستخدمين البصل؟

 

هناك طريقتان لاستخدام البصل على شعرك، استفيدي منهما قدر الامكان.  

 

الطريقة الأولى : اشطفي فروة رأسك بعصير البصل، واتركيه عليها حوالي نصف ساعة على الاقل، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو. كرّري العملية 3 مرات في الأسبوع وستحصلين على نتيجة مبهرة.

 

الطريقة الثانية: ضيفي العسل على كوب واحد من عصير البصل الخام من دون مياه، واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس بحركات دائرية. حاولي استخدام تلك الخلطة يوميّاً أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

 

يمكنك استخدام أيضاً بياض البيض كبديل عن البصل، كونه يحتوي على نسبة عالية من مادة الكبريت التي تساهم في إنتاج الكيراتين في الشعر، إضافة إلى اليود، الفسفور، السيلينيوم، الحديد، والزنك الأمر الذي يجعل منه علاجاً فعالاً لتساقط الشعر.

 

امزجي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ طبّقي الخليط على فروة الرأس مع تدليكه، واتركيه حوالي 30 دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالشامبو.

 

اقرأوا المزيد عن علاج تساقط الشعر على هذه الروابط:

 

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية 

5 زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر... هل جربتها من قبل؟

طرق مفيدة للتخلص من تساقط الشعر بعد الكيراتين!

 

مقالات مماثلة