للإهتمام ببشرتكِ... 4 خطوات لا تهمليها بعد ممارسة الرياضة!

للإهتمام ببشرتكِ... 4 خطوات لا تهمليها بعد ممارسة الرياضة!

تلجأ فئة كبيرة من السيدات الى ممارسة الرياضة اليومية والمنتظمة للحفاظ على الرشاقة المطلوبة والحصول على القوام الجميل والمتناسق، هذا فضلاً عن فوائد التمارين الرياضية الكثيرة التي تنعكس إيجاباً على الصحة الجسدية والنفسية معاً. إلا أنه وعند القيام بأي مجهود خلال تطبيق التمرينات الرياضية، فإن الجسم ينتج الكثير من العرق، لذلك فإن البشرة بعد هذه الفترة تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات الضرورية العناية بها وضمان الحفاظ عليها صحية وخالية من البثور.

 

ولتتعرف على أهم النصائح الضرورية للعناية بالبشرة بعد عمل التمارين الرياضية، تابعي معنا مفصلّاً الموضوع التالي من موقع صحتي:

 

إغسلي وجهك فوراً

 

نظفي وجهك مباشرة بعد الانتهاء من التمارين بغسول مناسب للوجه، ولا تنتظري أبداً حتى تعمل الأوساخ والعرق على سد مسام البشرة، وإحرصي على استخدام غسول للجسم مزود بمكونات مرطبة للبشرة ليحتفظ بنضارة ونقاوة مثالية لوجهكِ.

 

الاستحمام السريع بأقرب فرصة بعد الرياضة

 

إن البقاء بملابس الرياضة المليئة بالعرث هو عامل يؤدي إلى تراكم البكتيريا وسدّ مسام البشرة، ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب المزعجة. لذلك يجب الاستحمام مباشرة بعد ممارسة الرياضة. وعلى الرغم من أن إحساس الماء الساخن مغري جداً ولا يقاوم بعد التمارين الشاقة، لأنه يساعد على إسترخاء العضلات المشدودة من التمارين، إلا أنه يجب تجنّب إمضاء بعض الوقت تحت الماء الساخن جداً، لأن ذلك قد يتسبب في جفاف الجلد ونزع الزيوت الطبيعية عنه، وبالتالي إستبدال الماء الساخن بالفاتر أو البارد.

 

تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة

 

بعد الانتهاء من عمل التمارين الرياضة، من المهمّ جدّاً أن تقومي بتقشير البشرة وبالأخصّ بعد الإستحمام لإزالة الخلايا البشرة الميتة، وهنا نشير الى أنه يجب تجنب حكّ البشرة بعنف واللجوء الى تقنيات التقشير الملائمة التي تناسب بشرتك.

 

ترطيب البشرة بشكل دائم

 

من الضروري ترطيب البشرة دائماً بعد ممارسة الرياضة، من خلال إستخدام أنواع الكريم والزيوت المناسبة. وإن أفضل وقت لترطيب البشرة يكون بعد الإستحمام مباشرة لضمان الحصول على نقاوة وجه مثالية ونضارة لا تقاوم!

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

 

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

وداعًا لجفاف البشرة مع هذه العلاجات الفعالة!

لتفادي إنسداد المسام... تجنبّي هذه الأخطاء التي تقومين بها خلال تنظيف البشرة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟