هذه التمارين السهلة ستساعدك على استعادة ملامحك الشابة!

هذه التمارين السهلة ستساعدك على استعادة ملامحك الشابة!

تماماً مثل بقية الجسم، تتعرض عضلات الوجه الى التعب والإجهاد والتوتر، ما يؤدي الى ظهور التجاعيد والترهلات فيها. ومع التقدّم في السن تتفاقم مشاكل بشرة الوجه، وتزداد ملامح الخمول، ما يدفع السيدات الى البحث على تقنيات وطرق كثيرة للحفاظ على رونق البشرة وإعادة جمالها، ومنها تمارين يوغا الوجه التي نعرفكم عليها من صحتي.

 

ما هي تمارين يوغا الوجه؟

 

تتميّز تمارين يوغا الوجه بأن نتائجها مثالية لتقنيات البوتكس، لأنها تعمل على شدّه وإعادة نضارته، وهي بالمقابل رياضة آمنة ليس لها أي أعراض جانبية على المدى البعيد. ويوغا الوجه هي عبارة عن مجموعة من التمارين البسيطة التي تساعد على الشدّ والإرخاء ما يضمن إعادة الملامح الشابة للبشرة، من خلال تنشيط الدورة الدموية وتخليص البشرة من السموم وتقوية العضلات والحدّ من التجاعيد بفعالية.

 

ما الذي يضمن فعالية تمارين يوغا الوجه؟

 

إن الاعتماد على تمارين اليوغا الرياضية للوجه والمواظبة عليها هو أمر ضروري، يجب ان يترافق مع تناول الطعام الصحي، والإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية، والحرص على النوم الكافي والاستيقاظ المبكر وتجنب التعرض للضغوطات النفسية والتوتر والقلق.

 

ما هي أنواع تمارين اليوغا للوجه؟

 

تختلف أنواع تمارين يوغا الوجه وذلك وفق التالي:

 

- فم السمكة: يساعد هذا التمرين على رفع الخدين، ومن الضروري تكراره 5 مرات في اليوم.

 

- قبلة مارلين: هذا التمرين فعّال جداً لشد منطقة حول الفم، وذلك من خلال الضغط على شفتيك باستخدام اليدين وكأنكِ تقبلينها.

 

- إبتسامة الطفل: يهدف هذا التمرين إلى شدّ عضلات الرقبة ومنع ترهلها، والتخلص من الذقن المزدوج. ولتنفيذ هذه الرياضة قومي بإمالة رأسك إلى الجهة اليمنى، وارفعي ذقنك، واضغطي بلسانك على سقف الفم وابتسمي، ثم كرري نفس الخطوات على الجهة اليسرى.

 

- النفخ: قومي بأخذ نفس طويل وإنفخي خدودك، وكرري التمرين حتى نفاذ الهواء لـ 10 مرات وبصورة منتظمة لأنه فعّال في شدّ الوجه بفعالية.

 

- تحريك العيون: هذا التمرين مخصص لشد الترهلات حول العينين، وذلك من خلال فتح العينين والنظر إلى جهة اليسار وتحريك البؤبؤ ببطء، ثم عودي إلى المركز الأساسي بدون أن تحركي رأسك، وكرري التمرين على الجهة اليمنى لـ 10 مرات متتالية.

 

- الاسترخاء: ببساطة أغمضي عينيك وابتسمي بخفّة حتى تحصلي على قدر كافٍ من الهدوء، وذلك لأن هذا التمرين يساعدك على إعادة الوجه إلى حالة الاسترخاء.

 

تعرفوا عبر موقع صحتي على المزيد عن فوائد اليوغا:

 

اليوغا رياضة للمخ ايضاً

يوغا المكاتب... لراحة الموظف بأقلّ وقت ممكن

هل ترغبين بتعلّم اليوغا في المنزل؟ لا تفوتي هذا المقال!

 

‪ما رأيك ؟