أفضل وضعيات للرضاعة الطبيعية... تعرّفي عليها!

أفضل وضعيات للرضاعة الطبيعية... تعرّفي عليها!

من المؤكد أنك تبحثين دوماً عن كل ما يريح رضيعك ويعطيه الاحساس بالطمأنينة والشبع، وهذا ينطبق تماماً على احساسكِ الشخصي بالراحة خصوصاً أثناء الرضاعة الطبيعية. ومن هنا يجب عليكِ ان تكون مدركة لطريقة الرضاعة الصحيحة التي تريحكِ وتريح طفلك على حدّ سواء. وللتعرّف أكثر على أفضل الطرق في هذا الاطار ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طريقة الرضاعة الصحيحة

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها أثناء الرضاعة الطبيعية ومنها: 

 

- وضع المهد: هي واحدة من أفضل الوضعيات الصحيحة التي يمكن التركيز عليها أثناء الرضاعة، يكفي أن تجلسي على مقعد مريح له مسند وأنت تحملي طفلكِ على ذراعك الموازي للثدي الذي سيرضع منه، مع وضع وسادة على تحت كوع اليد الحاملة لطفلك.

 

- وضع المهد المعكوس: ان هذه الوضعية للضاعك تكون متسابهة جداً للوضعية الأولى مع ضرورة الانتباه الى نقطة أساسية وهي وضع الطفل على اليد المعاكسة للثدي الذي سيرضع منه، وباليد اﻷخرى ثبتي ثديك ووجهيه نحو فم طفلك ليتمكن من الرضاعة.

 

- وضع الكرة: تعتبر هذه الوضعية من أفضل الوضعيات على الاطلاق، خصوصاً اذا ما كنت قد خضعتي الى ولادة قيرصية أو إن كان حجم الثدي كبيراً، وفي هذه الوضعية يجب أن تحملي طفلك بأحد ذراعيك إلى جانبك مع ثني كوعك واسناد رأس طفلك بيدك ووجهيه إلى ثديك، ومن الممكن وضع وسادة لمساعدتك على رفعه نحوك. ويمكن اللجوء الى هذه الوضعية في حال انجاب التوأم والحاجة الى اطعامهما في وقت واحد.

 

- وضع الاستلقاء: يمكن اللجوء الى هذه الوضعية في الليل، اذا ما كان طفلك يريد الطعام وأنت متعبة ولا تستطيعين النهوض يكفي ان تستلقي على أحد جانبيك ووجهي فم طفلك إلى ثديك بإحدى يديك وقومي بسند ظهره بيدك اﻷخرى. بمجرد أن يبدأ طفلك في الرضاعة اتركي ثديك في فمه وأريحي هذه اليد.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرضاعة من خلال موقع صحتي:

 

5 نصائح لرضاعة من دون ألم

لا تتخلّي عن الرضاعة الطبيعية... فاليكِ فوائدها لطفلك ولكِ أيضاً

متى عليك التوقف عن الرضاعة بعد اكتشاف حملك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟