3 خلطات طبيعية للتخلّص من انتفاخ البطن بعد الولادة

3 خلطات طبيعية للتخلّص من انتفاخ البطن بعد الولادة

تعتبر مشكلة انتفاخ البطن واحدة من اكثر المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء بعد فترة الانجاب، ولعلّ النساء اللواتي خضعن الى الولادة القيصرية هم من اكثر من يعانون من هذه المشكلة أكثر من النساء اللواتي يلجأن الى الولادة الطبيعية. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنحاول ان نقدم لكن مجموعة من العلاجات الطبيعية التي يمكن من خلالها العمل على علاج انتفاخ البطن بعد الولادة.

 

سبل التخلّص من انتفاخ البطن بعد الولادة

 

هناك العديد من الأمور التي يجب على الأم العمل عليها في مسعى للتخلّص من مشكلة انتفاخ البطن بعد الولادة ومنها التأكد من حصولها على الكمية اللازمة من السوائل، وممارسة بعض تمارين الرياضية خصوصاً رياضة المشي. كما يجب على الأم الإستلقاء على الظهر مع رفع الرجلين إلى مستوي أعلى من مستوى القلب.

 

فالمرأة التي تخضع الى الولادة القيصرية قد تعاني أكثر من المراة التي خضعت الى الولادة الطبيعية، لأنها قد تعاني من الغازات في البطن أو الإمساك المزمن مع انتفاخ الأمعاء أو وجود ورم في المبيض. 

 

وصفات طبيعية للتخلّص من انتفاخ البطن بعد الولادة

 

- خلطة رمل الشاطئ: للحصول على هذه الخلطة الرائعة ضعي الرمل في قدر من ثم أسكبي فوقه القليل من الماء وضعيه على النار حتى يغلي ويصبح الرمل ساخناً. بعدها قومي بتصفية الرمل من الماء ليس كثيراً، من ثم ضعيه في منشفة ولفيه. ثم ضعي المنشفة التي بداخلها الرمل الساخن في مكان انتفاخ البطن مرتين في اليوم الى أن يخف الانتفاخ.

 

- خلطة الأعشاب: يكفي وصع كمية متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر وأضيفي إليهم القليل من قشر الرمان اليابس المطحون، في ماء ساخنة. وبعد ترك الخليط منقوعاً في الماء الساخن لمدة ساعة، ويمكنها العمل على شرب كوب منه بعد كل وجبة طعام  للتخلّص من الانتفاخ في البطن.

 

- خلطة الكمون: تناولي الكمّون ثلاث مرات يومياً، وذلك إمَّا بوضعه في ماء مغلي وشربه كشاي، إما بوضع ملعقة منه على آخر اللسان، وبلع ماء ورائه مباشرة.

 

نلفت النظر الى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليست مثبتة صحياً او طبياً.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على طرق عديدة لشد البطن بعد الولادة:

 

هكذا تعالجين مشكلة ترّهل البطن بعد الولادات المتكررة!

تفكرين في جراحة شد البطن بعد الولادة؟ لا تتجاهلي هذه التعليمات

بعد الولادات المتكرّرة... جراحة شدّ البطن يمكن ان تكون الحلّ الجذري!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟