5 نصائح ستفيدكِ لإعداد ثدييكِ للرّضاعة الطبيعية

(0)
05-12-2017
5 نصائح ستفيدكِ لإعداد ثدييكِ للرّضاعة الطبيعية

في فترة الحمل، يشغل بالكِ كثيراً كيفيّة إعداد ثدييكِ للرّضاعة الطبيعية بعد الولادة. لذلك، نقدّم لكِ في السّطور التالية من هذا الموضوع من موقع صحتي 5 نصائح تساعدكِ لتهيئة ثدييكِ للرّضاعة.

 

- دلّكي ثدييكِ:

 

قومي بتدليك ثدييكِ يومياً من الدّاخل إلى الخارج وكوني لطيفةً في ذلك ودلّكيهما بأطراف أصابعكِ. يمكنكِ استخدام كريم مرطّب أو زيت الزيتون حتّى لا يحدث جفافٌ في الجلد.

من شأن تدليك ثدييكِ ان يساعدكِ على الاسترخاء وإعدادكِ في حال احتجتِ لإنزال الحليب لطفلكِ يدوياً.

 

- اهتمّي بالحلمتين:

 

اهتمّي بالحلمتين بشكلٍ خاص في عمليّة التّدليك وفي دهنهما بزيت الزيتون. إن كانتا مسطّحتين فحاولي سحبهما من خلال اعتماد التدليك بلطفٍ وهدوء.

 

- اختاري حمالات الثدي المناسبة:

 

يُنصح بأن ترتدي حمالات ثدي مناسبة ومريحة لكِ سواء لثدييكِ أو لكتفيكِ. حاولي البدء في التعوّد على حمالات الرّضاعة.

وفي نهاية الحمل، قد يُفرز ثدياكِ بعض الحليب، لذلك يمكنكِ استخدام حفاظات الثدي.

 

- حافظي على نظافة ثدييكِ:

 

يُنصح بأن تحافظي على نظافة ثدييكِ، ولكن لا تستخدمي الصابون الخشن؛ إذ يكفي ان تغسلي ثدييكِ بالمياه النّظيفة. كما انّه لا حاجة لأن تستخدمي الزيوت إلا إذا كانت الحلمتان جافتين جداً.

وفي سياق النّظافة الشخصيّة، لا تنسي ان تغسلي يديكِ قبل الرّضاعة الطبيعية أو قبل إخراج الحليب. وعند استخدامكِ الليفة على جسمكِ احرصي على ألا تفركي ثدييكِ بعنف.

 

- انتبهي أثناء غسلكِ الملابس:

 

يُفضّل ان تستخدمي صابون غسيلٍ للملابس يكون غير قويّ ولا يسبّب تهيّج البشرة، كما عليكِ الحرص على شطف الملابس جيّداً لكي تتخلّص كلياً من الصابون.

 

لا تنسي انّ مراجعة الطبيب واستشارته تبقى الخطوة الأولى التي يجب ان تقومي بها لكي تتلقّي النّصائح المناسبة لحالتكِ نظراً لاختلاف كلّ جسمٍ عن آخر. احرصي على عرض هذه النّصائح على طبيبكِ وسيُرشدكِ بدوره إلى الأفضل بشأن كيفيّة إعداد ثدييكِ للرّضاعة الطبيعيّة.

 

المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية على الروابط التالية:

 

الرضاعة الطبيعية... سبب في زيادة الوزن أو نقصانه؟

تجنّبي هذه المشروبات في فترة الرضاعة!

الرضاعة الطبيعية... فوائد نفسية لا تحصى ولا تعد!

مقالات مماثلة