5 نصائح مهمة لكِ لتتجنبي مخاطر الولادة المبكرة!

5 نصائح مهمة لكِ لتتجنبي مخاطر الولادة المبكرة!

ترغب المرأة الحامل في إتمام مرحلة حملها بخير وسلام، كما أنها تتمنّى أن لا تتعرّض إلى الولادة المبكرة الأمر الذي يشعرها بالخوف الدائم، نتيجة لإدراكها مدى الخطورة التي ستحصل لها ولجنينها، حيث من الممكن أن يصاب الجنين بتشوهات خلقية أو تجعله يعاني من عدم اكتمال أعضائه الداخلية بالشكل الطبيعي والسليم، إضافةً إلى إمكانية تهديد حياة الأم.

 

وبما أن الوقاية دائماً خير من العلاج، إليكم بعض الطرق الأساسيةأ التي تجنبك حدوث الولادة المبكرة:

 

انتظمي في متابعة الحمل مع طبيبك

 

إن المتابعة مع الطبيب بانتظام تساعده على مراقبة صحتك وصحة طفلك، إذا كان لديك تاريخ  لحدوث الولادة المبكرة أو أو أعراض للولادة المبكرة، قد يحتاج طبيبك لمعرفتها لمتابعتك خلال فترة الحمل وإجراء الفحوصات اللازمة. كما أن الطبيب قد يصف لك بعض الأدوية الوقائية التي تمنع حدوث الولادة المبكرة.

 

ويعمل الطبيب على متابعة حالتك الصحية في حال كنتِ تعانين من حالة صحية معينة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، حيث تزيد هذه الحالات من خطر الولادة المبكرة.

 

تناولي نظام غذائي صحي

 

اللنظام الغذائي المتوازن يحمي حملك حيث  إن ما تناوليه يؤثر على طفلك. احرصي على تناول الغذاء الغني بفيتامين C مثل التوت والحمضيات التي من شأنها أن تحافظ على كيس المياه لأكبر فترة ممكنة. وتناولي الزبادي حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا مما يمنع أمراض المهبل، الأمر الذي من شأنه أن يمنع الولادة المبكرة.

 

من المهم أيضاً أن تتناولي كمية جيدة من السالمون والجوز والخضار مثل القرنبيط والجزر والمشمش حيث تقلل هذه الأغذية من الالتهابات التي تؤدي إلى الولادة المبكرة.

 

لا تهملي تناول الفيتامينات

 

تناول الفيتامينات قبل الولادة والمزيد من حمض الفوليك والكالسيوم والمواد الغذائية والحديد يساعدك على الوقاية من حدوث الولادة المبكرة، فهذه الحبوب تساعدك على تعزيز صحتك وصحة طفلك. ولابد أن  تستمر كل حامل على هذه تناولها حيث إنها تعوض وتمد الجسم بما يحتاجه.

 

شرب كميات جيدة من السوائل لا سيما المياه

 

تناولي الماء والعصائر، حيث أن تناول ما يكفي من السوائل سيحدث فارقا كبيراً. وأحرصي على تناول 8 أكواب من السائل يوميا للمحافظة على نفسك من حدوث الانقباضات المبكرة. وبالإضافة إلى ذلك، اشربي العصائر الطبيعية والألبان.

 

راقبي وزنك

 

احذري فإن السمنة تؤدي إلى مرض السكري وتسمم الحمل، وكلاهما يزيدان من خطر حدوث الولادة المبكرة، واحرصي على الحفاظ على وزنك، حيث أن ذلك يساهم في دعم صحة طفلك.

 

اليكم المزيد من مسببات الولادة المبكرة من خلال موقع صحتي:

 

كيف تؤثر الولادة المبكرة على صحّة قلبك؟

بكتيريا غامضة تسبب الولادة المبكرة!

خلال حملك تفادي هذه الأسباب التي تؤدي الى الولادة المبكرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟