هذه الظروف تضمن حملك بطفل قوي!

الأربعاء، 11 يناير 2017

الحمل بطفل قوي هو حلم كل إمرأة، ويمكنك تأمين ذلك من خلال القيام بتغييرات بسيطة لضمان نمو طفلك في بيئة أفضل له. فهناك أساسيات مثل المواظبة على الحركة، والراحة واتباع نظام غذائي صحي. 

إليك من صحتي أهم الطرق التي تساهم في الحمل بطفل قوي.

 

حافظي على مستويات التوتر

 

لمجرد أنك حامل لن تصبح حياتك أقل توتراً فجأة، والغثيان الصباحي وتقلب المزاج سيضيفان توتراً على ضغط العمل. وقد تتمكن هرمونات التوتر والاسترخاء من اختراق المشيمة، والتأثير على دماغ طفلك الذي ينمو، فالأمهات بمستويات أقل من هرمون التوتر الكوتيزول يرزقن بأطفال أقل عصبية، ولكن قليلاً من التوتر قد يكون مفيداً، لأن هرمون التوتر يرسل المزيد من الدم لقلب الطفل ودماغه وكليتيه.

 

قللي من الأطعمة الغنية بالسكر

 

إن تناول أطعمة منخفضة السكر يوازن نسبة الغلوكوز في دمك، فأطعمة مثل الخضراوات الورقية ورقائق الفطور والجوز والبقول كلها منخفضة السكر، ما يعني أنها تحرر الطاقة ببطء، وتبقي مستوى السكر في الدم متوازناً. وقد يساعدك هذا مع الغثيان الصباحي، كما أنه أمر مهم لتطور الطفل، فاحرصي على تناول وجبات خفيفة مثل كعك الشوفان والحمص والجوز البرازيلي واللوز.

 

استمعي إلى موسيقى تريحك وتشعرك بالسعادة

 

يؤكد الخبراء أن سماع أغانيك المفضلة أكثر فعالية، فالموسيقى تطلق هرمونات السعادة في دماغه مثل السيروتونين والأندورفين. وباختيار موسيقاك المفضلة ستصل هذه الهرمونات طفلك جرعة مضاعفة من السعادة.

 

لا تغفلي عن تناول الفيتامين D

 

بينت دراسة حديثة أن ارتفاع الفيتامين D لدى النساء الحوامل تعني أطفالاً أقوى وكتلة عضلية وقبضة أفضل، علماً بأن إمضاء عشر دقائق في الصيف خارجاً بذراعين مكشوفين ونصف ساعة شتاء تمدك بعشر ميكروغرامات إضافية من الفيتامين.

 

مارسي الرياضة بشكل دوري

 

إن ممارسة الرياضة لأكثر من 45 دقيقة يرهق الجسد، لذا فممارستها على مرتين أو ثلاث لمدة 5 أو 6 دقائق ككل ستساعد دورتك الدموية، وتناسق العضلات واللياقة.

 

تفادي التعرض للتلوث

 

حاولي تجنب الخروج ساعة الازدحام وانتقي شوارع خلفية هادئة، ساعدي جسدك على المقاومة بتناول فاكهة وخضراوات مضادة للأكسدة مثل الكرنب والفلفل والكيوي والبروكلي والطماطم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للحمل:

 

طرق طبيعية تساعد على الحمل بتوأم

ما هي أسرع طريقة للحمل؟

بعد الدورة اتبعي هذه الطرق للحمل