فيتامينات لا تغفلوا عنها بعد سن الأربعين!

الإثنين، 16 يناير 2017

مع التقدم في العمر يخسر الجسم عدداً كبيراً من الفيتامينات التي يحتاجها لذلك يمكننا اليوم أن نقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فيتامينات يجب تناولها بعد الاربعين لكي تثابروا على تناولها من أجل المحافظة على صحة أفضل بشكل عام فلا تهملوها أبداً بل تناولوها بشكل يومي. 

 

الفيتامين B12

 

الفيتامين B12 ضروري جداً لكي يضمن كفاءة عمل الرأس والدماغ والجهاز العصبي الى جانب دوره الأساسي الذي يعمله في الجسم في تكوين كرات الدم الحمراء.

 

الكالسيوم

 

الكالسيوم يحمي الجسم من أمراض القلب ومن بينها النوبات القلبية، كما ويؤمن له حماية من السكتات الدماغية ومن هشاشة العظام التي من الممكن أن تسبب كسوراً خطيرة جداً في الجسم. كل شخص يتخطى ال40 من العمر عليه أن يتناول على الأقل 1000 ملغ من الكالسيوم يومياً لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالحليب واللبن والعدس والفاصوليا والسمك والسبانخ الى جانب مكملات غذائية أخرى كمكملات الكالسيوم الغذائية.

 

الفيتامين D

 

يعد الفيتامين D من الفيتامينات الضرورية والمهمة من أجل محاربة عدة أنواع مختلفة من السرطان ومن أمراض الكبد والسكري وأمراض القلب، هذا ويساعد الفيتامين D على تثبيت الكالسيوم في العظام وأما أشعة الشمس فهي أهم مصادره كما معها منتجات الحبوب والألبان والحبوب...هذا وينصح كل شخص بلغ ما فوق الأربعين أن يتناول مكملات غذائية تحتوي على الفيتامين D الى جانب الأطعمة التي ذكرناها في ما يلي. 

 

المغنيسيوم والبوتاسيوم

 

لحماية الجسم من ارتفاع مستويات ضغط الدم ينصح لك من هم فوق الأربعين من العمر أن يتناولا جرعات من المغنيسيوم والبوتاسيوم بما لا يقل عن 4.7 ملغ في اليوم. 

 

وسعوا معرفتكم عن فوائد الفيتامينات من خلال هذه الروابط من موقع صحتي: 

 

أهم 3 فيتامينات للصحة... لا تهملوا تناولها

هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب
هذه أبرز الفيتامينات التي تحتاجينها لشعرك

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً