هل تعانون من النسيان بشكلٍ دائم؟ اذاً اليكم 3 فيتامينات قادرة على تقوية الذاكرة

هل تعانون من النسيان بشكلٍ دائم؟ اذاً اليكم 3 فيتامينات قادرة على تقوية الذاكرة

النسيان من الأمور الطبيعية لدى بعض الأشخاص، ولكن هناك نسبة منهم تزيد فرصة عدم القدرة على التركيز أو تذكر الأمور حتى العادية منها مثل المواعيد، أماكن وضع الأغراض المهمة لهم... وغيرها من أساسيات الحياة أو حتى عند الدراسة، وتنفيذ الأعمال. الّا أنّه في المقابل يمكن علاج هذه المشكلة مع أهم ثلاث فيتامينات لتقوية الذاكرة التي تعتبر كفيلة بمساعدتكم على تذكّر الأشياء بسرعة، وبالطبع تحصلون عليها عبر تناول الأطعمة الغنية بها.

ومن المهمّ الاشارة الى أنّه في حال استمرت هذه المشكلة لديكم وزادت حدتها مع الوقت دون قدرتكم على معالجتها بروتين غذائي معيّن، من الأفضل التوجه عند الطبيب لمعرفة الأسباب الرئيسية التي تؤثر على الذاكرة لديكم عبر تشخيص الحالة.

ما هي تلك الفيتامينات؟

1

فيتامين ب12:

يعتبر هذا الفيتامين مهماً جداً لصحة الأعصاب في الجسم، ومن منافعه أيضاً أنّه يقوي الذاكرة، فبعض الدراسات أشارت الى الارتباط بين نقص فيتامين ب12 والاصابة بالخرف. ويمكن الحصول عليه عبر تناول الحليب، البيض، اللحوم، الأسماك، الدواجن، الزبادي، الأجبان والكبد الحيواني.

2

فيتامين د:

يُعدّ الفيامين د من العناصر التي تحمي الدماغ من المشاكل الصحية المختلفة ويقوي وظائفه، لذا فهو بالتأكيد من أهم الفيتامينات لتقوية الذاكرة.
ونجد هذا الفيتامين في الأسماك، الألبان والأجبان، عصير البرتقال، الفطر وعبر التعرض لأشعة الشمس.

3

فيتامين ه:

عدا عن كل الفوائد الصحية والجمالية التي يقدمها للجسم، يساعد فيتامين ه على تقوية الذاكرة أيضاً وتحسين صحة الدماغ، كما أنّه من الفيتامينات الأساسية لمرضى الألزهايمر. وتحصلون على هذا الفيتامين مع تناول المكسرات النيئة، البروكولي، السبانخ، الزيوت النباتية، بذور عباد الشمس واليقطين.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية مهمة عبر الروابط التالية: 

للحصول على الفوائد كاملة... تناولوا هذه الأطعمة نيئة

يخلّص الجسم من مشاكل عدّة... ما هي فوائد حليب الماعز؟

أي أطعمة يمكن ان تساعدكم على علاج التهاب الحلق؟

‪ما رأيك ؟