نصائح مهمة لكِ في حال كنت تعانين من البوليميا الخطيرة!

الخميس، 26 يناير 2017

البوليميا مرض يتناول فيه المريض الأطعمة بشراهة كبيرة من دون أي إدراك، بعدها يقوم المريض بالتقيؤ عبر إدخال الاصبع في الفم أو يلجأ الى تناول الأدوية الملينة والحقن من أجل إخراج هذه المأكولات.

 

أسباب البوليميا

 

تعود أسباب البوليميا إلى عوامل نفسية وعصبية كالاضطرابات العاطفية والنفسية أو بسبب ضغط المجتمع والعائلة أو وجود حالة الاكتئاب أو الانهيار العصبي. 

 

وتكثر حالات البوليميا بين سن السادسة عشرة والخامسة والخمسين وتكون فى أوجها بين العشرين والخامسة والعشرين وغالباً ما تصيب النساء أكثر من الرجال كون المرأة عرضة للاضطرابات النفسية والاكتئاب أكثر من الرجل ونسبة التحمل لديها أقل، كما أن هاجس البدانة غالباً ما يعايش المرأة أكثر من الرجل، وخاصة فى فترة العشرينات والثلاثينات نتيجة للتغيرات النفسية والفيزيولوجية.

 

أنواع البوليميا

 

هناك نوعان من البوليميا:

 

-النوع الأول يتمثل بالشخص الذي يأكل بشره ومن ثم يلجأ إلى التقيؤ خوفاً من زيادة وزنه، بالرغم من أن غالبية هؤلاء الأشخاص تكون أوزانهم طبيعية ولا يعانون من البدانة.

 

-النوع الثاني تتمثل فى البوليميا التي تصيب الأشخاص البدينين وهي حالة شره غير طبيعية وغالباً لا يتقيأ المريض، ولكنه يأكل بشره علناً ويتلذذ بالأكل ولا يشبع كونه مهووسا بالطعام ولا يأبه لزيادة وزنه.