ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل... خطر شرس على جنينك!

الخميس، 26 يناير 2017

من المهم أن تعلمي أن تأثير ارتفاع الضغط خلال الحمل على الجنين سلبي كثيراً ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنشرح لك أسباب ذلك. 

 

سلبيات ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل عامة

 

إن ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل هو مشكلة خطيرة وجدية قد تعاني منها الأم والجنين على حد سواء على المدى البعيد، يمكننا القول أولاً أن ارتفاع الضغط خلال الحمل من الممكن أن يمر من دون أية مشاكل ولكن النسبة ضئيلة إلا إن كان الارتفاع قد حدث في الأسابيع الأخيرة من الحمل وهو أمر شبه طبيعي. مشكلة ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل تصيب النساء اللواتي يعانين عادة من ارتفاع ضغط الدم في حياتهن الطبيعية، وارتفاع ضغط الدم في حياة المرأة يؤثر سلباً على وزن الجنين عند الولادة كما وقد يسبب لها الولادة المبكرة ويؤثر سلباً على الكليتين خلال فترة الحمل وبعدها. من المهم أن تحاول كل سيدة أن تصل الى مستوى ضغط الدم الطبيعي قبل الحمل لكي لا تتأثر به سلباً خلال حملها ولا بد أن تنتبه ما إن كانت هناك أية ادوية مضرة للجنين خلال فترة الحمل ليتم تغييرها. 

 

تأثير ارتفاع الضغط خلال الحمل على الجنين

 

من حيث تأثير ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل على الجنين يمكننا أن نقول أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل من الممكن أن يكون من الأسباب المؤدية أن يعاني الطفل من مرض التوحد. هناك مرض يصيب الحوامل ويتميز بارتفاع بضغط الدم ووجود بروتينات في البول وعندما تتم معالجة هذا المرض بالطريقة الصحيحة لا يعود يشكل أي خطر على الأم والجنين عند ولادته. من الجدير بالذكر أنه ووفق دراسة اجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا الاميركية تم التأكيد أن أمهات الأطفال كن يعانين من مرض معين مما جعل أطفالهم يصابون بمرض التوحد. عند الولادة وهذا المرض مرتبط بارتفاع ضغط الدم عند الحامل لأن الجنين لا يستهلك ما يكفي من كمية الغذاء والأكسيجين مما يصيبه باضطرابات في النمو عند ولادته.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن إرتفاع ضغط الحامل من خلال موقع صحتي:

 

تنبهي الى مخاطر انخفاض ضغط الدم خلال الحمل

كيف تتعاملين مع إرتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

هل ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل هو خطر؟