ما هو علاج انحناء الذكر؟

السبت، 04 فبراير 2017

انحناء العضو لدى الرجال من الامور التي تقلقهم وتؤرق نومهم وتشعرهم بالخجل وعدم الراحة مع اجسادهم، وفي هذا الاطار، اختار موقع صحتي ان يطلعك على ابرز الطرق المتبعة في علاج انحناء الذكر لتكون على اطلاع كاف بكل التفاصيل المتعلقة بهذا الواقع. 

 

اسباب انحناء الذكر

 

من الاسباب التي تؤدي الى انحناء الذكر لدى الرجال، هناتجة عن تشوه خلقي ما، منذ الولادة، وإن لم تتم معالجته بصورة فورية منذ الصغر، وهنا نقصد بين 6 و18 شهراً، فيمكن للامر أن يستمر على هذه الحالة حتى سنوات النضوج. 

 

كما أن بعض الاضطراربات في النمو لدى المراهقين يمكن أن تؤدي الى انحناء الذكر لديهم في هذه الفترة، ما يتوجب تنبهاً كبيراً من قبل الاهل حيال هذا الموضوع، اذ غالباً ما لا يطلع المراهقون اهلهم على الامور الجنسية الخاصة بهم. 

 

كما وأن للختان اثار كبيرة على سلامة العضو لدى الرجال، فمن تعرض للختان في فترة طفولته معرض لان يساب بانحناء الذكر في فترة ما من حياته، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر ايضاً والحرص على مراقبة صحة الرجل الجنسية في مختلف مراحل حياته. 

 

علاج انحناء الذكر

 

من الطرق المتبعة بصورة خاصة لعلاج انحناء الذكر لدى الرجال، هي العملية الجراحية التي تقضي باعادة تصحيح هذا الاعوجاج الذي طال العضو لدى الرجل. وهذه الحالة التي قد تظهر في سن صغيرة، او كبيرة، يقوم باجرائها الطبيب المختص بصورة فورية، نظراً لخطورة الوضع على صحة الرجل الجسدية والجنسية. 

 

ايضاً من الطرق المتبعة لعلاج انحناء القضيب، خصوصاً الناجم عن بعض الاضطرابات الجسدية، تتم من خلال معالجة هذه الاضطرابات وبالتالي اعادة تقويم الذكر واستقامته.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن صحّة العضو الذكري:

 

ما هو علاج سرطان العضو الذكري؟

5 عوامل تقضي على صحة العضو الذكري

حقائق لا بد من معرفتها حول العضو الذكري