تعرّفي على أبرز أسباب آلام المنطقة الحميمة عند المرأة

الخميس، 08 مايو 2014

تعاني الكثير من النساء من ألم في المهبل يكون الاحساس به مفرطاً أثناء العلاقة الحميمة. كما يمكن أن يكون الالم بمثابة تشنّج في المهبل ما يؤثر على المرأة ويجعلها لا تطيق الجماع. ولكي لا يعيق هذا الالم الحياة الجنسية للزوجين، من المهمّ أن تتعرّفي على أبرز أسباب هذا الالم.

 

أسباب عديدة

 

أولاً، قد يكون هناك إلتهاب في المهبل، الذي تشمل أعراضه إفرازات مهبلية، رائحة كريهة للمهبل، تهيّج المهبل، حكة مهبلية، إحمرار الفرج، شعور بالانزعاج عند التبول، وعدم ارتياح اثناء الجماع.

 

ثانياً، قد ينتج هذا الألم عن الجماع، بسبب مداعبة غير كافية قبل الجماع، تقنيات جنسية ضعيفة، التوتر الجنسي، سن اليأس، والرضاعة تسبب جفاف المهبل بسبب انخفاض مستوى الهرمونات، وتشمل أعراضه جفاف المهبل.

 

ثالثاً، قد يكون لدى المرأة حساسية على السائل المنوي. وتشمل أعراضها حكة مهبلية، احمرار، ورم، فقاعات، ألم في المهبل، حرقة، حكة في الجلد وصعوبة في التنفس.

أخيراً، قد يكون السبب أكياس في المبيض، ما يؤدي إلى الشعور بألم في البطن خصوصًا اثناء الجماع، إفرازات مهبلية، آلام اثناء الدورة الشهرية، اضطراب مواعيد الدورة، نزف مهبلي غير طبيعي، ألم عند التبول، وأحيانا زيادة عدد مرات التبول.