هل يختلف حجم المهبل بين امرأة وأخرى؟

هل يختلف حجم المهبل بين امرأة وأخرى؟

هل المهبل احجام

كثيراً ما تراودكِ العديد من التساؤلات عن المهبل وأهميته في حياتك ... وهنا نشير الى أن هذا العضو التناسلي الأنثوي عندكِ يتكوّن بالأساس من قناة من العضلات المرنة المحاطة ببطانة حساسة مميزة مسؤولة عن الافرازات والأحاسيس عند المرأة، مع الإشارة الى أن أهمية المهبل تكمن بأنه يساعد على وصل الرحم مع العالم الخارجي.

 

ممّا يتألف المهبل؟

 

المهبل هو العضو التناسلي عند الأنثى، وهو يتكوّن من التالي:

- الشفرتين الخارجيتين والشفرتين الداخليتين

- البظر ونسيج رقيق جداً من الجلد يعرف بفتحة المهبل ويعرف بإسم غشاء البكارة - قناة المهبل التي تربط عنق الرحم بتجويف المهبل

 

هل تختلف أحجام المهبل من امراة وأخرى؟

 

أولاً: هذا الجهاز الأنثوي يحمل الكثير من الاختلافات في الشكل الخارجي واللون والحجم من سيدة الى أخرى، إلا أننا نشير الى أن هذا الاختلاف مهما كانت نسبته لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على عملية الاتصال الجنسي وسير العلاقة الحميمة.

 

ثانياً: يختلف حجم المهبل وشكله من امرأة إلى أخرى، وهذا باختلاف الجينات الوراثية، كما أن العرق ينتج عنه شكل جسدي مختلف للمهبل. ولا بدّ من معرفة أن حجم المهبل أو عمقه يمكن أن يتراوح من 7 إلى 8 سنتيمتر، إلا أنه يزداد خلال إقامة العلاقة الحميمة، حيث أنه ومع وصول المرأة الى قمّة النشوة الجنسية، يتمدد المهبل ليصل عمقه الى ما بين 11 إلى 12 سنتيمتر.

 

ثالثاً: من الامور الطبيعية أن يختلف طول وحجم البظر وشكله من سيدة الى أخرى، مع العلم أنه كلما زاد عرض البظر كلما إرتفع إحتمال وصول المرأة الى المتعة المثالية والاحساس بهزة الجماع.

 

رابعاً: عندما نتحدث عن طول المهبل، فإننا بالتأكيد نشير الى القناة الداخلية التي تربط ما بين العالم الخارجي والرحم، مع الإشارة الى أن طول المهبل قد يتراوح ما بين 6.5 الى 12.5 سنتيمتر، أما بالنسبة للعرض فإن معدل قطر المهبل يكون ما بين 2.1 الى 3.5 سنتيمتر.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن المهبل:

لعلاج التشنج المهبلي... 3 تمارين إلجأي إليها من دون تردد!

إذا كنتِ تعانين من جفاف المهبل... إليكِ طرق العلاج!

3 حقائق يجب أن تعرفيها عن العضو التناسلي عند المرأة

‪ما رأيك ؟