هل تعانين من المسام الواسعة؟ اليكِ العلاج اذا كانت بشرتك دهنية

الإثنين، 13 فبراير 2017

يعاني عدد كبير من الأفراد وبخاصّة النساء من مشاكل في البشرة وأبرز هذه المشاكل وأكثرها إزعاجاً هي توسّع مسامات الوجه. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم من صحتي إلى أسباب توسّع مسامات الوجه وإلى كيفية علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية.

 

أسباب توسع مسامات الوجه

 

كما ذكرنا في مقدّمة هذا المقال، تتعدد الأسباب التي تؤدّي إلى توسّع مسامات الوجه وبخاصّة لدى أصحاب البشرة الدهنية وأبرز هذه الأسباب قد تكون وراثية وبالتالي يكون حجم المسامات الكبير وراثياً. وقد يعود كبر المسامات إلى زيادة الإفرازات الدهنية في البشرة وإلى عدم تنظيف البشرة بصورة منتظمة. وقد يعود أيضا توسّع حجم المسامات إلى إستخدام المرأة أو الرجل منتجات تجميلية لا تناسب بشرتهما. 

 

طرق متعدّدة لعلاج المسامات الواسعة

 

تختلف أساليب علاج المسامات الواسعة. ويمكن لهذه الأساليب أن تكون طبيعية مثل استخدام مكعبات الثلج على الوجه بعد وضعها في قطعة من القماش وتدليك الوجه بها. وبالتالي يساعد الثلج على تصغير المسامات وعلى تنظيم الإفرازات الدهنية للبشرة. ويمكن أيضاً استخدام مكونات طبيعية مثل العسل والحامض والطماطم والخيار مما يساعد أيضاً على تصغير المسامات وشد البشرة وتنظيم الإفرازات الدهنية. كما يمكن للفرد إستعامل الكريمات والصابون المناسب لنوع بشرته.

 

أخيراً، تختلف الأسباب التي تؤدي إلى توسع المسامات في الوجه والتي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية. لذلك يمكن للفرد إتباع الخطوات المذكورة أعلاه للتقليل من المسامات الواسعة ومساعدة بشرته على تنظيم الإفرازات الدهنية. ومن الأفضل دائماً إستشارة الطبيب المختصّ لعلاج البشرة الذي من شأنه منح الفرد العلاج والكريمات المناسبة لتنظفها وحمايتها. وبالتالي يضمن الفرد حصوله على العلاج الأنسب لبشرته وعلى النتائج الأفضل ممّا سيعزّز ثقته بنفسه مجدّداً ويخفّف من انزعاجه بسبب المسامات الواسعة.

 

اليك افضل الطرق للعناية بالبشرة من خلال موقع صحتي: 

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة! 

ما هي اهمية كشط البشرة؟