خطوة بخطوة إليكِ روتين العناية بالبشرة في الشتاء على الأصول

خطوة بخطوة... إليكِ روتين العناية بالبشرة في الشتاء على الأصول

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

تتأثّر البشرة بشكلٍ مباشر بالتقلبات الجويّة التي تشهدها الطبيعة في فصل الشتاء، وبسبب البرود الشديدة قد تواجه مجموعة من الشوائب التي تظهر عليها. لذا تحتاج البشرة في هذه الفترة لروتين خاص للعناية بها في الشتاء مع بعض الخطوات الضرورية لإبعادها عن تلك المشاكل وأبرزها الجفاف، قلّة النضارة، الإحمرار... وغيرها.


روتين العناية ببشرتك في الشتاء

- بالطبع عليكِ كل يوم الإلتزام بتنظيف بشرة وجهكِ حتى في حال كنت لا تضعين المكياج، لأنّ هذه الخطوة تُساعد على تنظيف البشرة بعمق من الإفرازات الطبيعية التي تُتنتجها وتبقى على سطحها. لذا استخدمي المنظّف الخاص بنوع بشرتك وماء الميسيلار لتنظيف الوجه مرّة في الصباح الباكر، ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم خلال ساعات الليل. ومن أبرز أنواع ماء الميسيلار التي يمكن ان تستخدميها بفعالية هي التالية:

* Eau Thermale Avène Micellar Lotion

* Vichy Normaderm Micellar Water

* Nuxe Very Rose 3-in-1 Hydrating Micellar Water

- من أهم الخطوات التي لا يجب الإستغناء عنها بتاتاً هي ترطيب الوجه جيداً عبر إستخدام الكريمات المرطبة اليومية والليلية، وذلك لأنّ العناصر والفيتامينات فيها ستتسرّب نحو خلايا ومسام البشرة، وبالتالي تعتبر هذه الخطوة الأهم لحماية الوجه من الجفاف في الشتاء. 

- عدا عن ترطيب البشرة، يجب عليك أيضاً وضع طبقة من واقي الشمس على البشرة يومياً، اذ يعتقد البعض أنّه من غير المهم إستعمال هذا المستحضر في فصل الشتاء، إنّما على العكس تماماً فبشرة الوجه بحاجة اليه للعناصر الموجودة فيه، ولفعاليته في حمايتها من أضرار العوامل الطبيعية التي تتعرض لها.

- بالإضافة لكل ذلك، لا تنسي ضرورة تغذية البشرة عبر السيروم الغني بالفيتامينات التي تساعد بدورها على تجديد خلايا البشرة والتي تمنحها المزيد من الإشراق وتجعلها خالية من الشوائب.

- أمّا بالنسبة للروتين الأسبوعي، فننصحك بإستعمال الماسكات الكريمية والأقنعة الورقية التي بدورها تحميها من التعرض للشوائب بالإضافة الى فعاليتها في تعزيز نضارة الوجه وإشراقه. ولكن بالطبع عليك معرفة إختيار الماسكات المناسبة لنوع بشرتك وإحرصي على أن تكون غنية بالفيتامينات، كما ويمكنك إختيار تلك التي تعتبر غنيّة بخلاصة مواد طبيعية معيّنة.


ماذا عن بشرة الجسم؟

- تحتاج بشرة الجسم للعناية أيضاً خلال فصل الشتاء، وذلك عبر ترطيبها بالكريم المغذي لها قبل إرتداء الملابس. ويحب إستعمال الكريم الخاص ببشرة اليدين لحمايتها من الجفاف.

- من فترةٍ الى أخرى يمكنك تقشير بشرة الجسم عبر خلطة طبيعية أو مقشّر جاهز لإزالة كل الجلد الميت عنها ومنحها الملمس الناعم.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح إضافية للعناية بالبشرة عبر هذه الروابط: 

اذا كانت بشرتكِ جافة... لا تتخلّي عن الفيتامين سي بتاتاً!

ما هي الحلول المتاحة لعلاج البقع البنيّة التي تظهر على البشرة؟

لماذا يمكن أن تتقشّر بشرة وجهكِ؟
 

‪ما رأيك ؟