قبل ان تخضعي للتجميل.. 6 نصائح لتحمي نفسك من مخاطرها

الخميس، 02 مارس 2017

قد تحتاجين الى اجراء عملية تجميل ضرورية، لا غنى عنها، بهدف تحسين مظهرك، والاهم حالتك النفسية، ولكن من الطبيعيّ أن تشعري بخوف شديد تجاه ذلك، لاسيما من المخاطر التي قد تترتب عن عمليات التجميل، بعد الحوادث الكثيرة التي عانى منها نجوم عالميون، بالرغم من إجرائها على ايدي أشهر الأطباء. من هنا نقدّم لك بعض النصائح التي يمكن اعتبارها قواعد اساسية وضرورية، من الواجب اتباعها قبل اجراء الجراحة، من اجل النجاة من مخاطرها.

 

احذري هذه الامور

 

أولاً، تحقّقي من المركز الذي اخترته لاجراء العملية التجميلية، وتأكدي من انه مرخّص، وفيه اجهزة حديثة ومتطورة، وله سجلّ تجاري ويخضع لإشراف وزارة الصحة والجهات الرقابية في الدولة التي تقطنين فيها، او تلك التي اخترت السفر اليها بهدف الخضوع للجراحة.

 

ثانياً، تحقّقي ايضا من الطبيب الذي سيُجري لك العملية. وتأكّدي من كفاءته ومؤهلاته، ومن انّه مسجّل في نقابة الأطباء، وأنه متخصّص في جراحة التجميل وليس مجرّد خبير تجميل.

 

ثالثاً، عليك إجراء تحاليل وفحوصات طبية لمعرفة مدى سيولة الدم والأمراض التي قد تعانين منها، ومدى تأثيرها على الجراحة، لان هناك بعض الامراض التي تؤثر في نجاح الجراحة بشكل كبير.

 

رابعاً، عليك ان تسألي عن المضاعفات المتوقعة خلال العملية او اللآثار الجانبية المترتبة عنها قبل إجرائها، من اجل تحضّري نفسك جيدا، وتستعدي لاجراء الجراحة، من خلال معرفة الإرشادات الطبية التي يجب ان تتقيّدي بها قبل الخضوع للعملية التجميلية.

 

خامساً، اذا كنت تنوين الخضوع لعملية تجميل الانف مثلا او تكبير الثدي، استشيري قبل ذلك طبيبا متخصّصا، وخذي برأيه بعد فحص حالتك الصحية، لضمان نجاح العملية من دون مضاعفات. 

 

سادساً، احذري من اخفاء اي شيء يتعلّق بصحتك عن الطبيب الذي سيجري لك العملية، ولاسيما ان كان لديك حساسية على البنج او اي دواء آخر.  وايضا لا بدّ من قياس الضغط والسكر في الدم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عمليات التجميل من خلال موقع صحتي: 

 

فكروا بهذه النصائح قبل التوجه لإجراء عمليات تجميل

هذه هي آخر صيحات عمليات التجميل!

تعرفوا الى أبرز عمليات تجميل الوجه