الافكار الانتحارية تراود المصابين بهذه الامراض النفسية!

الجمعة، 03 مارس 2017

قد تؤدي الأمراض النفسية حتماً الى الإنتحار، فقد انتشرت فى الآونة الأخيرة الكثير من حالات الانتحار، التي للأسباب والضغوط النفسية والاقتصادية والاجتماعية دور كبير فيها، لكن غالبا ما تلعب الأمراض النفسية دوراً كبيراً في الإقدام على فكرة الانتحار، وهناك بعض الأمراض النفسية التي تدفع بطبيعتها المصاب بها إلى الانتحار.

 

الإكتئاب اخطر الامراض النفسية!

 

تتحمل الأمراض النفسية التي يصاب بها بعض الأشخاص النصيب الأكبر من إقدامهم على الانتحار، وتلعب الأمراض النفسية دوراً كبيراً في الإقدام على الانتحار، ومن أكثر هذه الأمراض التي تجعل الإنسان عرضة للانتحار، الإصابة بمرض الاكتئاب، لأن الذين يحاولون الانتحار تكون نسبتهم 50% من إجمالي مرضى الاكتئاب على مستوى العالم، وينجح 15% منهم فى الانتحار.

 

والأسباب المؤدية للاكتئاب تأتي نتيجة شعور المريض بمأساة شديدة وحزن مستمر، ويفقد الأمل في أنه سيعيش مستقبلاً أفضل وهنا تصبح الحياة دون معنى بالنسبة للشخص ويقدم على الانتحار. فمريض الاكتئاب في المرحلة الأولى الشديدة توجد لديه أفكار انتحارية ولكن ليس لدية القدرة الجسمانية على الانتحار، ومع بداية العلاج تتحسن الطاقة البدنية لدى المريض قبل تحسن حالته المزاجية.

 

علاقة مرض الفصام بالإنتحار

 

الأمراض التي تؤدى إلى الانتحار الإصابة بمرض الفصام، وهو من أهم وأشهر الأمراض النفسية، وأعراضه هي عبارة عن هلاوس وضلالات، ويسمع الشخص أصواتاً عديمة المصدر والصوت يأمره أن يؤذي نفسه، أما الضلالات فالشخص يشعر أن المحيطين به يضطهدوه أو يراقبوه ويتآمرون عليه، في ذلك الوقت يتسم بكثرة الإحساس بالاضطهاد، ويشعر الشخص بضغط عصبي شديد لا يستطيع تحمله فينتحر.

 

كيف يمكن تخطي فكرة الإنتحار؟

 

بعض الأشخاص الذين يفكرون في الانتحار على فترات متباعدة يكون لديهم شعور بكره النفس أو الحياة المحيطة به أو يكره المجتمع أو نتيجة لحب شخص توف أو ضغوط عمل شديدة لا تلبى رغباته الأساسية، لذا ينصح الشخص عند التفكير فى الانتحار بمحاولة شغل نفسه بشكل أكبر، وفي حالة إذا استمرت الأفكار مسيطرة عليه بشكل كبير فيجب اللجوء الى طبيب نفسي حتى يتم العلاج والسيطرة على فكرة الانتحار.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الامراض النفسية عبر موقع صحتي: 

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟