هل عالجتِ من قبل شعرك بالثوم؟

الإثنين، 27 مارس 2017

تتنوع الفوائد الصحية للثوم على جسمك وشعرك في الوقت عينه ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائد ماسك الثوم للشعر الذي يفيد على عدة أصعدة فانظري الى ما تحتاجين اليه وجربيه. 

 

فوائد ماسك الثوم للشعر

 

تجدر الإشارة الى أن الثوم يساهم في حل مشكلات الشعر لأنه يعمل على منع تساقط الشعر ويساهم في تطويله ويحافظ من ناحية أخرى على كثافته. يساعد الثوم على التخلص من قشرة الشعر ويمنح الشعر لمعاناً ونعومة ويخلصك من حكة فروة الرأس لأنه يرطبها ويزيل السموم منها ويساهم في علاج حكة الشعر الجاف.

 

يساعد الثوم من خلال الفيتامينات الموجودة بها نمو الشعر بشكل صحي ويمنعه من التكسر أو التقصف. الثوم وإن استخدم مع الزيت على الشعر يعمل على أنه مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ويساعد على تقوية الشعر ويمكنك أن تستخدمي ماسك الثوم أسبوعياً من أجل نتائج بارزة ومهمة.

 

كيفية تحضير ماسك الثوم للشعر؟

 

لماسك الثوم وزيت الزيتون يمكنك أن تفرمي حبتين من الثوم وتمزجيهما مع ملعقتين من زيت الزيتون وتنقعي شعرك بالخليط لتحصلي على شعر قوي وكثيف. أما ماسك الثوم والزيوت فيمنك تحضيره من خلال خلط الثوم مع مجموعة من الزيوت وهي زيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيوت أخرى مفيدة للشعر. يمكنك أن تضعي هذا الخليط على النار قبل وضعه على رأسك وهو كفيل بتقوية جذور الشعر الى أطرافه.

 

ماسك الثوم وخل التفاح مفيد من أجل تخليصك من القشرة فيكفي أن تطحني ثلاثة فصوص من الثوم وتضيفي اليها خل التفاح ومن ثم تدهني رأسك بالخليط وننصحك بأن تعتمدي هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع من أجل التخلص من القشرة بشكل نهائي.

 

يقدّم لكم موقع صحتي ماسكات عديدة لشعر لامع وصحي:

 

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

جرّبي خلطات الموز هذه على شعرك ولن تتخيّلي النتيجة!

ماسك المايونيز هو الأفضل للشعر المصبوغ