3 طرق لتحضير ماسك البابايا المميّز للشعر الحيويّ!

3 طرق لتحضير ماسك البابايا المميّز للشعر الحيويّ!

ما هي الفوائد الكثيرة التي يوفّرها ماسك البابايا للشعر؟ وما هي أفضل الطرق لتحضيره واستعماله والإستفادة منه؟ هذه الأسئلة تجدين الإجابة عنها في المقال التالي من موقع صحتي، حيث يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول اهمية هذا الماسك للتمتّع بشعر طويل وناعم وجذاب على الدوام. 

 

ماسك البابايا لشعر طويل وناعم

 

يساعد هذا الماسك الطبيعيّ من البابايا على التمتّع بشعر إنسيابيّ حريريّ، خالٍ من العيوب التي تشوّه جماله عند التسريح. وفي هذا الإطار، لتحضير الماسك كل ما عليك فعله، هو مزج نصف كوب من البابايا المهروسة مع ملعقتين صغيرتين من اللبن، إلى أن تحصلي على عجينة ليّنة. ومن ثم ضعيها على الشعر بأكمله، وانتظري 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

 

ماسك البابايا للمعانٍ مميّز للشعر

 

يساعد هذا الماسك من البابايا على التخلّص من التلف الذي يعاني منه الشعر، والذي يصيب مجموعة كبيرة من النساء نتيجة تعريض الشعر للعديد من العوامل المضرة به. وفي هذا الإطار، إمزجي 3 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من الوعاء، إلى أن تتجانس في ما بينها، ومن ثم إدهني شعرك بها واتركيه مدة 45 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. 

 

ماسك البابايا لترطيب الشعر

 

إن كنت تعانين من الشعر الجاف والسريع التكسّر، ما عليك سوى اعتماد هذا الماسك للحصول على شعر خالٍ من الشوائب الجمالية. وفي هذا الشأن، كي تحصلي على الماسك المفيد هذا، قومي بمزج 7 قطع من البابايا مع موزة واحدة في وعاء الخلاط الكهربائي، وامزجيهما سوياً، ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، واستمرّي بعدها بالخفق إلى أن تتجانس المكوّنات في ما بينها. وبعدها إدهني شعرك بها لمدة 25 دقيقة من ثم إغسليه بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من ماسكات الشعر:

 

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

جرّبي خلطات الموز هذه على شعرك ولن تتخيّلي النتيجة!

ماسك المايونيز هو الأفضل للشعر المصبوغ

‪ما رأيك ؟