اين توجد الالياف بكثرة؟ اليكِ ابرز المصادر الغذائية

الخميس، 04 مايو 2017

تعتبر الألياف مصدر طاقةٍ وعنصراً أساسياً في النظام الغذائي لكل إنسان، وفي هذا الإطار، يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول عليها من خلال تناول الأطعمة الغنية بها، ولكن هل تعرفون أين توجد الألياف الكثيرة؟ الإجابة عن هذا السؤال نجدها في المقال التالي من موقع صحتي. 

 

الخبز 

 

يعتبر الخبز على إختلاف أنواعه وأصنافه من أبرز المأكولات التي تحوي نسباً مرتفعة من الألياف، خصوصاً إن كان مصنوعاً من القمحة الكاملة. فهذا النوع من الأطعمة يوفّر للجسم الغذاء الصحيح والسليم، ويمدّه بالكمية الكافية واللازمة من الألياف. 

 

مشتقات القمح

 

من المأكولات أيضاً الغنية بالألياف نلفت إلى مشتقات القمح على إختلاف أنواعها، فهذه العناصر الغذائية متواجدة بكثرة في حبوب القمح التي تعتبر عنصراً أساسياً من النظام الغذائي لعدد كبير من الأشخاص الراغبين في الحصول على الغذاء السليم والصحي. 

 

الحبوب

 

يمكن أن تدخل الحبوب في صلب هذا الموضوع، حيث تعتبر الحبوب من أبرز أنواع الأطعمة التي تحوي نسباً مرتفعةً من الألياف، وتوفّرها للجسم بكميات كبيرة، لذا ينصح بتناول الحبوب المختلفة للراغبين في خسارة الوزن والحصول على الغذاء السليم والصحيح من دون فقدان الحيوية والطاقة. وفي هذا الإطار، نلفت إلى بذور دوار الشمس، والفول والعدس واللوز وغيرها.  

 

الفواكه

 

هناك أنواع كثيرة من الفواكه تحوي نسباً مرتفعةً من الألياف التي تعتبر مفيدةً جداً للجسم، ويمكن الحصول عليها بسهولة تامة من خلال إدخال هذه الفاكهة في النظام الغذائيّ للفرد. ومن أبرز هذه الأنواع، نذكر: الأفوكادو والكمثري والتفاح والموز والتوت والبرتقال والتين وغيرها من الفواكه الموسمية. 

 

الخضار

 

أيضاً تتوافر الألياف بشكلٍ كبير في الخضار التي لا بدّ من إدخالها في صلب النظام الغذائي الذي يوفّر للجسم حاجاته الأساسية من العناصر الغذائية الضرورية لإمداده بالقوة والطاقة والحيوية على الدوام. ومن بين هذه الخضار التي لا يجب إهمال تناولها باستمرار، نلفت إلى البازلاء والفاصولياء والبروكولي واللفت والذرة والبطاطا والطماطم وغيرها.

 

تعرّفوا على الكثير من الاطعمة الغنية بالالياف عبر موقع صحتي:

 

اكتشفوا كل فوائد تناول الالياف الغذائية

خبراء التغذية ينصحونكم دائماً بالتركيز على الالياف الغذائية... ما السبب وراء ذلك؟

6 أنواع من الاطعمة يجب ان تركّزوا عليها للحصول على ما يكفي من الألياف الغذائية!