5 عيوب للعازل الطبي اكتشفيها الآن

الإثنين، 08 مايو 2017

يعتبر العازل الطبي من الوسائل الأكثر إستخداماً لمنع حدوث الحمل. ويُعدّ الواقي الأنثوي أحد الوسائل الحديثة لمنح الحمل وتنظيم النسل. وهو عبارة عن غلاف يتمّ وضعه داخل المهبل أثناء الجماع، ويحتفظ بالسائل المنوي بداخله ويمنع وصوله الى الرحم تماماً كالواقي الذكري. قد تفكرين بمدى فعالية العازل الطبي وما اذا كان آمناً لك. ستجدين الجواب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

وسيلة آمنة وفعالة

 

يُعدّ الواقي الأنثوي من الوسائل الأكثر فاعلية إذا تمّ استخدامه بشكل صحيح. هناك 5 سيدات من أصل 100 يحدث لديهن حمل في السنة الأولى مع استخدام الواقي الأنثوي بطريقة صحيحة. و21 سيدة من أصل 100 يحملن في السنة الأولى مع استخدام الواقي الأنثوي بطريقة غير صحيحة. ويُعدّ العازل الطبي الأنثوي وسيلة للحماية من الأمراض المنقولة جنسيّاً. وهو من وسائل منع الحمل الآمنة.

 

مميّزات وعيوب

 

من ممّيزات العازل الطبي الأنثوي انّه لا يؤثر في هرمونات المرأة، ويمكن استخدامه مع الاشخاص الذين لديهم حساسية للاتكس، كما لا يعتمد استخدامه على حدوث الانتصاب كالواقي الذكري.

ولكن يمكن أن يتسبب بحساسية في المهبل، وقد ينزلق أو يغيّر مكانه داخل المهبل ان استُخدم بطريقة خاطئة، كما قد يقلّل الشعور بلذة الجماع، ويعطّل العفوية أثناء ممارسة الجنس، من خلال مقاطعة المداعبة مثلاً بهدف وضعه. كما يجب الانتباه أثناء نزعه من منع تسرّب الحيوان المنوي إلى داخل الرحم، والتأكد من مدّة صلاحيته.

 

كيفية استخدام العازل الطبي؟

 

7 خطوات عليك القيام بها لتؤمّني استخداماً صحيحاً للواقي الأنثوي. وهي: 

 

- ادهني الواقي الأنثوي بمادة مزلقة من الداخل والخارج لسهولة إدخاله الى المهبل.

- اختاري الوضعية المناسبة والأكثر راحة بالنسبة لكِ لإدخاله امّا وضعية القرفصاء، أو رفع رجل واحدة على كرسي، أو الاستلقاء على الظهر.

- ضعي الطرف المغلق من الواقي الأنثوي داخل المهبل بينما يظل الطرف المفتوح عند بداية المهبل.

- ادخلي الحلقة المغلقة برفق إلى داخل المهبل، عن طريق دفعها إلى أقصى حدّ ممكن حتى تغطي عنق الرحم. ويجب التأكد من عدم حصول التفاف أثناء إدخاله.

- ابقي الحلقة الخارجية المفتوحة من الطرف الآخر للواقي خارج المهبل.

- عند حدوث الاتصال الجنسي، يقوم الرجل بإدخال القضيب خلال الحلقة الخارجية المفتوحة للواقي ويتم إدخاله داخل الواقي.

- بعد الانتهاء من الجماع، يتمّ لف الحلقة الخارجية للواقي للاحتفاظ بالسائل المنوي داخل الواقي وضمان عدم تسرّبه ثم سحب العازل إلى الخارج وإخراجه برفق.

- يستخدم لمرّة واحدة ويجري التخلّص منه بعد انتهاء العلاقة الحميمة.

 

تعرّفوا على المزيد من المعلومات عن حبوب منع الحمل عبر موقع صحتي:

 

متى تحتاجين الى حبوب منع الحمل الطارئة؟

لحبوب منع الحمل بعض المخاطر... اكتشفوها لتتجنبوها

صدقوا أو لا تصدقوا... لحبوب منع الحمل فوائد عديدة!