زبدة الشيا... علاج طبيعيّ لشعر صحيّ

الخميس، 25 مايو 2017

إن كنت تتساءلين في ما بينك عن كيفةي استخدام زبدة الشيا للشعر، وتطرحين باستمرار السؤال التالي: "كيف أستخدم زبدة الشيا للشعر؟" تجدين اليوم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع والتي توضح الكثير من الأمور حول كيفية الحفاظ على حيوية الشعر وصحته. 

 

وصفة زبدة الشيا

 

في حال كنت ترغبين في التخلّص من الضعف في الشعر والتلف، عليك أن تستخدمي زبدة الشيا على حدة من دون مزجها مع مواد أخرى او عناصر غذائية مختلفة. كل ما عليك فعله هو إذابة القليل من زبدة الشيا على نار خفيفة، ومن ثم ضعي القليل منها على الشعر إلى أن تغطيه بالكامل، مع تدليك خفيف لفروة الرأس بها، وبالتالي تنتظرين 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو المناسب له. 

 

إستخدام زبدة الشيا كبلسم للشعر

 

الطريقة الأخرى التي تساعدك في الحفاظ على جمال الشعر ورونقه وتألقه، ما عليك سوى أن تضعي القليل من زبدة الشيا المذوّبة على نار هادئة بعد غسل الشعر وهو لا يزال مبلولاً، ومن ثم فرك الرأس بها بشكلٍ هادئ وناعم كي لا تتضرّر فروة الرأس، وفي هذا الإطار، تنتظرين مدة دقيقتين قبل غسله من جديد بالماء الفاتر. هذه الطريقة تساعدك في الحصول على شعر حيويّ وناعم. 

 

خلطة زبدة الشيا مع الزيوت الطبيعية

 

هذه الخلطة التي تبدو غريبة قليلاً يمكن أن تساعد في الحصول على شعر صحيّ ومتألق، من خلال الحرص على مزج كوب من زبدة الشيا الذائبة، مع كوب من الزيت النباتي أو الزيوت العطرية التي تختارينها، ومن ثم وضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة، مع التأكد من دهنه كله بها، ومن ثم غسل الرأس بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد زبدة الشيا الجمالية:

 

اعتني بشعرك على طريقة الهنديات

لن تصدقي كثرة فوائد زبدة الشيا الجمالية!

تسمعين كثيراً عن زبدة الشيا... فكيف تستخدمينها لجمال وجهك؟