ما هي التحاليل الطبية التي تكشف لكم سبب تساقط الشعر بكثافة؟

ما هي التحاليل الطبية التي تكشف لكم سبب تساقط الشعر بكثافة؟

يعود تساقط الشعر للكثير من العوامل التي تختلف من حالةٍ الى أخرى، وقد لا يكون السبب فقط لإستخدام مستحضرات العناية بالشعر التي لا تناسبكم. وعليكم معرفة أنّ هناك الكثير من الحلول التي أصبحت متوفّرة للحد من مشلكة تساقط الشعر بكثافة، وعند تحديد الأسباب الأساسية، سيرافقكم الطبيب بالمسار العلاجي الخاص بكم وبالتالي سيمنحكم خيارات العلاج الأنسب لكم والأدوية التي عليكم الإلتزام بتناولها.

تحاليل تكشف سبب تساقط الشعر:

1

- الكشف على فروة الرأس:

يكشف طبيب الأمراض الجلدية على فروة الرأس لمعرفة إذا كنتم تعانون من مشاكل في الجلد تحدّ من نمو الشًعيرات وتُسبّب تساقط الشعر بإستمرار.

2

- التحليل الطبي عبر سحب الدّم:

يطلب منكم الطبيب المُعالج الخضوع لفحوصات طبية للكشف عن نسبة العناصر الموجودة في جسمكم، أيّ الفيتامينات وكذلك الحديد والذي يُعتبر مهماً جداً لصحة الشعر. فعندما تكون نسبة الحديد منخفضة جداً في الجسم، سيضعف الشعر تدريجياً وتتساقط الخصلات بكثافة.

3

- تحليل الغدة الدرقية:

إنّ الخلل في الغدة الدرقية يؤثّر على الجسم بشكلٍ كامل وكذلك بالنسبة الى الشعر، لذا قد يُطلب منكم إجراء الفحوصات الخاصة بها لمعرفة إذا كنتم تُعانون من خللٍ في وظيفتها.

4

- التريسكوبي:

هذه التقنية تُعرف بإسمها العلمي Trichoscopy، وهي عبارة عن جهاز يتم تمريره على فروة الرأس وجذور الشعر ليتمكن الطبيب من النظر بوضوح وبالتالي سيُشخص لكم حالة الشعر وإذا كنتم تعانون من مشكلة معيّنة في هذه المساحة.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من النصائح المهمّة للعناية بالشعر: 

نتف الشعر... متى يكون هوساً واضطراباً نفسياً يجب علاجه؟

هل تعانين من حكّة الشعر مع ارتفاع درجات الحرارة؟ اليكِ الحلّ

5 زيوت طبيعية ستساعدكِ على الحدّ من تساقط شعركِ!

‪ما رأيك ؟