6 فوائد لن تصدقيها لزيت السمسم على الشعر

السبت، 27 مايو 2017

زيت السمسم هو واحد من أفضل انتجات بذور السمسم الذي وعلى الرغم من صغره يحتوي على الكثير من الفوائد التي يمكن ان يعود بها على الصحة، خصوصاً وانه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه مضاد للالتهابات. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنتطرق الى فوائد زيت السمسم للشعر، خصوصاً وان هذا الزيت يعتبر مفيداً جداً للعديد من النواحي الجمالية والصحية إضافة الى كونه  خفيف ومتاح وغير مكلف ويتميز برائحة مميزة، مما يجعله خيار مثالي لزيوت التدليك. 

 

فوائد زيت السمسم للشعر

 

هناك العديد من الفوائد التي قد يعود بها زيت السمسم على الشعر ومنها:

 

- لمعان الشعر: يكفي تدليك فروة الرأس والشعر بانتظام بزيت السمسم في مسعى لمساعدته على تقوية الشعر وإضفاء لمعة مميزة.

 

- منع تساقط الشعر: يساعد زيت السمسم على تقوية جذور الشعر، مما يساعد على منع تساقطه. كما يعمل كعلاج فعّال لجفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.

 

- بلسم للشعر: يعتبر زيت السمسم بلسم طبيعي رائع للعناية بالشعر. خصوصاً اذا ما تم خلطه مع مرطب جيد للشعر واستعماله على الشعر وفروة الرأس.

 

- علاج الشعر التالف: ان قدرة الامتصاص الكبيرة الموجودة في زيت السمسم تساعد على تجديد وإنعاش الشعر التالف من خلال تغذية جذور الشعر وفروة الرأس بعمق.

 

- حمام الزيت الساخن: يمكن استعمال حمام زيت السمسم الساخن على الشعر بانتظام، الأمر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، خصوصاً وانه يساعد على تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج خصلات قوية وصحية.

 

- حماية الشعر من أشعة الشمس: الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي أحد الفوائد المذهلة لزيت السمسم، كونه يعمل على حماية الشعر وفروة الرأس من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة خصوصاً في فصل الصيف.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من زيوت الشعر:

 

4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

4 زيوت كفيلة بتطويل شعركم في أسبوع واحد!

7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!