كيف تختارين أفضل أنواع العدسات؟

السبت، 03 يونيو 2017

هل تعلمون ما هو افضل نوع عدسات لاصقة تناسب عيونكم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنمنحكم بعض المعلومات حولها فتابعونا.

 

كيف نختار افضل نوع عدسات؟

 

في الكثير من الأحيان يمكن التخلص من النظارات واتعماد العدسات اللاصقة لأنها جيدة وقد أثبتت كفاءتها لوقت طويل في العينين. الأمر الأكثر تميزاً حول العدسات اللاصقة هو أنها تتواجد بألوان مختلفة ومن بينها الأزرق والأخضر والعسلي.

 

ويمكن التخلص منها من مرة واحدة أو بعد عدة مرات وفق شروط الشراء. تأخذ العدسات اللاصقة شكل قرنية العين وتخلّص الجميع من مشكلة المعاناة من البصر الضعيف. أما من حيث اختيار افضل نوع عدسات مناسبة للعين من الضروري استشارة طبيب العيون ليصف الدرجات المناسبة فيها بعد فحص النظر ويجب أن يكون هذا الإجراء دورياً للمحافظة على صحة العينين وتحديث العدسات الطبية من وقت الى آخر. 

 

العدسات اللاصقة اللينة

 

يمكن أن نستخدم العدسات اللاصقة اللينة لمرة واحدة والحصول على أخرى جديدة بعد فترة وهذا الأمر يجعلنا نتفادى تلوث العدسات كما نتفادى تنظيفها يومياً من أجل إراحة العينين. من الضروري مراعاة تنظيف العدسات اللينة عدة مرات في اليوم والفرق بينها وبين العدسات الصلبة هو نفاذ الغازات الى داخلها وتكون اكثر راحة في العين من أي نوع من العدسات. من ناحية أخرى تحمل

العدسات اللينة عيوباً ألا وهي انها تمتص الملوثات بسهولة وهي هشة كثيراً وسهلة التمزق. 

 

العدسات اللينة المصنوعة من السليكون

 

هذا النوع من العدسات يسمح باستخدامه الى حد ال30 يوماً كما يمكن النوم به لما يصل الى 30 ساعة ولكن يجب أن نكون على علم بأن النوم بالعدسات يحجب الأكسيجين عن القرنية. ما يميّز هذا النوع من العدسات اللاصقة هي المادة التي صنعت منتها والتي تقلل من مشكلة جفاف العين وتمنع تراكم الرواسب عليها. في هذا الإطار تجدر الإشارة الى أن العدسات المصنوعة من السليكون لا تناسب الجميع لذلك من المفترض استشارة الطبيب حولها قبل شرائها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العدسات اللاصقة من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن النوم بالعدسات اللاصقة؟

لا تصدقوا هذه الشائعات عن العدسات اللاصقة

تعلميات اساسية لاستخدام العدسات اللاصقة