تعلميات اساسية لاستخدام العدسات اللاصقة

تعلميات اساسية لاستخدام العدسات اللاصقة

قد يكون ارتداء النظارات بشكل دائم أمراً مزعجاً للشخص الذي يعاني من قصور في النظر أو مشاكل في القرنية أو زيادة نظر وذلك بسبب إعاقتها لعمل الكثير من الأمور. لذلك يفضل الكثيرون استخدام العدسات اللاصقة وذلك لتسهيل أمورهم بشكل أكبر. ويجب الحرص دائماً الى التنبيهات وتعليمات السلامة التي يجب القيام بها حين يقوم الشخص باستعمال العدسات اللاصقة بسبب ملامستها للعين بشكل مباشر. وسنرى في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي طريقة استخدام العدسات اللاصقة.

 

طريقة استخدام العدسات اللاصقةً

 

قبل الاستعمال وقبل لمس العدسات اللاصقة يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لأن العدسة تلامس العين بشكل مباشر وهي حساسة جداً وقد تلتقط الكثير من الملوثات لذلك يجب الحرص جيداً على هذه التفاصيل الدقيقة. وقبل كل استخدام يجب تنظيف العدسات وتعقيمها قبل وبعد كل استخدام ونقعها بالسائل المخصص لها التي ينظفها، ويجب أيضاً عند كل استعمال تغير هذا السائل والحرص على بقائه نظيفاً. ولا يجب أبداً نقع العدسات في أي سائل آخر سوى المخصص لها، كالماء وماء الورد او أي محلول آخر لأنه قد يضر بشكل وبنية العدسات ما قد يؤدي الى إصابة العين في حال أعيد استخدام العدسات اللاصقة.

 

تحذيرات هامة لمستخدمي العدسات اللاصقة

 

لا يجب استخدام العدسات اللاصقة أثناء السباحة أو الاستحمام وخاصة في أثناء النوم لأنها بحاجة الى ترطيب دائم وتتوقف العين عن القيام بعملية الترطيب هذه أثناء النوم ما قد يسبب بالكثير من المشاكل للعين. أما في حال حدوث احمرارات أو حساسية أو التهابات بسبب العدسة اللاصقة أو لأسباب أخرى يجب التوقف بشكل فوري عن استخدام العدسات اللاصقة أو نزعها من العين بشكل فوري لتفادي تفاقم المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن العدسات اللاسقة من خلال الروابط التالية:

 

لا تصدقوا هذه الشائعات عن العدسات اللاصقة

كيف تهتمون بنظافة العدسات اللاصقة؟

إستخدموا العدسات اللاصقة بطريقة سليمة

‪ما رأيك ؟