الخلايا الجذعية لها مفعول سحري على شعرك... هل عرفتِ ذلك من قبل؟

الإثنين، 05 يونيو 2017

بعد بلوغ سن الثلاثين من العمر، يبدأ تساقط الشعر عند حوالى 25% من الرجال، وبحلول الخمسين، تصبح هذه النسبة مضاعفة. كما أنّ امرأة واحدة من بين 4 تعاني من تساقط الشعر في هذا السن. وللتخلّص من ظاهرة تساقط الشعر، نقدّم لكم في هذا المقال من موقع صحتي أكثر العلاجات فعاليّة. تظهر نتائجها في غضون أسبوعين، وتدوم أكثر من العلاجات الأخرى، مع نموّ مستمرّ للشعر. انها حقن الخلايا الجذعية. فما هي تلك التقنية؟

 

تقنية حديثة لعلاج الصلع وتساقط الشعر

 

تعدّ الخلايا الجزعية أحدث علاج للصلع وتساقط الشعر وزيادة نموّه. تلك التقنية تعمل كذلك على تأخير ظهور الشعر الأبيض الذي بات ظاهرة منتشرة لدى الكثيرات. فالخلايا الجزعية تقوم بإفراز مادة قادرة على وقف تساقط الشعر، كما تعمل على تقوية بصيلات الشعر وبالتالي تحفيزها على إنتاج الشعر من جديد، وتقوية الشعر الضعيف والحدّ من تساقطه. 

 

تعطي الحقن الجزعية نتائج جيدة في حال المواظبة عليها. وهي لا تحدث أي آثار جانبية. وانتشار تلك التقنية في الآونة الاخيرة ساعد على خفض تكلفتها، وأصبحت أقل كلفة من زراعة الشعر. وتعتبر بديلا جيّداً عنه.

 

ما الفرق بين حقن الخلايا الجذعية والبلازما؟

 

معظم الناس يخلط بين حقن الخلايا الجزعية وحقن البلازما. ولكن هناك فرق شاسع بين الاثنين. فالخلايا الجزعية هي مادة دوائية تحقن في فروة الرأس لعلاج الصلع.

 

 أمّا حقن البلازما، فتجرى عن طريق حقن الشخص ببلازما غنية بالصفائح الدموية من نفس دمه. إذ يتمّ سحب عينة من دمه، وفصلها عبر جهاز خاص يقوم بفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن كرات الدم الحمراء. يتمّ التخلّص من كرات الدم وأخذ البلازما فقط لحقنها بفروة الرأس. وهو ما يجعلها أكثر أماناً من حقن الخلايا الجذعية لأنها مأخوذة من الشخص نفسه.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الخلايا الجذعية عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف إستطاعت الخلايا الجذعية أن تنقذ طفلاً من خلل جيني؟

هل يمكن لحقن الخلايا الجذعية أن تعالج مرض الشرايين الطرفية؟

هل تمت بالفعل معالجة العقم بالخلايا الجذعية؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً