كيف تحمين نفسكِ من حرارة الصيف خلال فترة الحمل؟

الإثنين، 05 يونيو 2017

ان الحمل في فترة الصيف يمكن أن يكون صعباً، لأن ارتفاع الحرارة والرطوبة يزيد من تعرضها لخطر تجمع السوائل بالجسم وغيرها من المشاكل الصحي، إضافة الى الشعور الدائم بالضغط وعدم القدرة على التأقلم مع الجو الحار والجفاف التي تعاني منه في هذا الشهر. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح تساعد على الوقاية من حرارة اليف خلال فترة الحمل.

 

الوقاية من حرارة الصيف خلال فترة الحمل

 

هناك العديد من الأمور التي يجب عليكِ أيتها الحامل الانتباه لها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، خصوصاً الأشهر التي تحلّ في الصيف ومنها: 

 

- التقليل من الملح: إنها من أولى الأمور التي يجب على الحامل العمل على الابتعاد عنها في خلال الاشهر التسعة من الجمل، خصوصاً وان الملح هو واحد من الأمور التي تعمل على التقليل من تجمع السوائل بجسمكِ أثناء الحمل، خصوصاً القدمين.

 

- شرب كميات وفيرة من المياه: يجب على المرأة الحامل شرب كميات كبيرة جداً من المياه من أجل تجنب تجمع السوائل بجسمها، وبالتالي زيادة الحرارة والضغط الذي تشعر به.

 

- التواجد في أماكن باردة: يجب عليكِ أثناء الحمل، البقاء دوماً في أماكن باردة في فترة الصبف، لأنها تساعد على ابعاد الجفاف عن الجسم وتعطيه نوعاً من الرطوبة التي يحتاجها.

 

- ارتداء ملابس مريحة: يجب عليك أيتها الحامل ارتداء ملابس مريحة وقطنية لتجنب الحرَ والمشاكل الجلدية، خلال أشهر الصيف.

 

- اختيار الأحذية المناسبة: تعمل الأحذية على اراحة القدمين في الصيف خلال فترة الحمل. لذا اختاري الأحذية المريحة الواسعة وابتعدي عن الأحذية الضيقة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حامل في فصل الصيف؟ اليك 6 نصائح لا تهمليها

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

هل تكون الولادة في فصل الصيف افضل من الشتاء؟