بالخطوات... هكذا تطّبقين رجيم الملفوف لخسارة الوزن

الأربعاء، 07 يونيو 2017

إذا كنتِ تبحثين عن حمية سريعة وفعّالة لإنقاص الوزن، تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحتي واكتشفي اهمية رجيم الملفوف وطريقة تطبيقه!

 

أهمية رجيم الملفوف للصحة

 

يعدّ رجيم الملفوف من أشهر الرجيمات اليوم التي يتبعها الكثير من الناس لخسارة الكيلوغرامات الزائدة في الجسم. رجيم الملفوف هو رجيم يتبع اليوم للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم لأن الملفوف يعدّ من الخضراوات المفيدة من ناحية تخفيض الكولسترول والوقاية من مرض السرطان كما لعلاج قرحة المعدة ولعلاج الحموضة الزائدة. 

 

كيفية تحضير شوربة الملفوف

 

يبنى رجيم الملفوف على شوربة الملفوف التي تكون معدّة من ليترين ونصف من الماء مع حزمتين من الكرفس مع خمس حبات من الفليفلة ورأس ملفوف متوسط الحجم. الى جانب هذه المكونات أضيفي كيلوغراماً من الطماطم مع خمس حبات من الجزر وبصلة خضراء ومكعبين من مرقة الدجاج والفلفل الحلو. عليك أن تقطّعي المكونات بطريقة متوسطة الحجم وتضعيها في وعاء مع الماء الى أن تغلي ومن ثم تخفضين النار عليها وتتركينها ل10 دقائق. 

 

طريقة اتباع رجيم الملفوف

 

- في اليوم الأول يتناول الشخص شوربة الملفوف مع القليل من الفواكه ولكن لا يجب عليه أن يتناول الموز. مع شوربة الملفوف يمكنه أن يتناول الليمون الحامض المغلي من دون سكر.

 

- في اليوم الثاني يمكن تناول شوربة الملفوف مع كمية كبيرة من الخضراوات المتعددة ما عدا الفول والبطاطاس.

 

- في اليوم الثالث يكون الطبق الرئيسي هو شوربة الملفوف مع تناول الخضراوات على العشاء والفواكه إن أراد الشخص ولا ننسى بأن شرب المياه ضروري.

 

- في اليوم الرابع يجب تناول شوربة الملفوف مع 8 حبات من الموز توزع وفق النهار ويمكن تناول اللبن الخالي من الدسم مع بعض المشروبات الساخنة.

 

- في اليوم الخامس من رجيم الملفوف عليكم تناول الشوربة مع نصف كيلوغرام من اللحم وبعض الحبات من الطماطم الى جانب توزيع المشروبات الساخنة طوال اليوم.

 

- في اليوم السادس من رجيم الملفوف يمكن تناول تناول شوربة الملفوف مع تشكيلة من الخضار واللحم المشوي الخالي من الدهون.

 

- في اليوم السابع والأخير تناولوا شوربة الملفوف مع الدجاج والسمك والخضار.

 

الفطور طوال فترة تطبيق رجيم الملفوف يكون كوباً من الحليب خال من الدسم وحبة من الفواكه.

 

اليكم المزيد من فوائد الملفوف من خلال موقع صحتي:

 

هل رجيم الملفوف فعّال في اذابة الدهون؟

اضيفوا الملفوف الابيض لنظامكم الغذائي لهذه الاسباب

الملفوف لحماية البشرة من الشيخوخة وحب الشباب

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً